ناشطون: عشرات القتلى بسورية بينهم عسكريون وأطفال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570082/

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان 27 شخصا قتلوا في سورية يوم الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول، منهم 16 مدنيا بينهم طفلان، و11 عسكريا بينهم عقيد، بهجوم مسلح شنه جنود منشقون على حافلة كانت تقلهم.

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بان 27 شخصا قتلوا في سورية يوم الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول، منهم 16 مدنيا بينهم طفلان، و11 عسكريا بينهم عقيد، بهجوم مسلح شنه جنود منشقون على حافلة كانت تقلهم.

وقال المرصد السوري ومقره في لندن في بيان له: "إن 16 مدنيا قتلوا بالرصاص بينهم 3 عمال من شركة الغزل اثر اطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين على حافلة كانت تقلهم كما قتل 8 آخرون برصاص الامن في عدد من احياء حمص".

هذا وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 11 قتيلاً بينهم ضابط برتبة عقيد سقطوا في هجوم على حافلة عسكرية بمحافظة حماة.

واضاف المرصد إن الجنود قتلوا إثر إطلاق قذيفة صاروخية من نوع "آر بي جي" من قبل مسلحين يُعتقد أنهم منشقون عن الجيش على حافلة صغيرة كانت تقلهم في قرية الحمرات على طريق السلمية/حماة.

من جهة أخرى قالت الهيئة العامة للثورة السورية ان 28 شخصا قتلوا في سورية يوم الأربعاء بينهم أطفال وجنود.

وتابعت الهيئة إن 17 مدنيا لقوا مصرعهم في "عمليات عسكرية وأمنية"، هم 10 (منهم طفلتان) بحمص، وطفل في دوما بريف دمشق، و3 في سراقب بينهم طفل، وقتيلان في جوبر بريف دمشق، وقتيل في البوكمال.

وفي هذه السياق، ذكرت وكالة "رويترز" ان أبناء مدينة حمص نظموا اضرابا عاما يوم الأربعاء احتجاجا على تصعيد الحملات الأمنية بالمدينة.

ونقلت الوكالة عن نشطاء وسكان ان أغلب الموظفين بقوا في بيوتهم كما أغلقت معظم المتاجر في المدينة، التي يسكنها مليون نسمة. وذكرت الوكالة ان مسلحين مناهضين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد فرضوا الاضراب بالقوة في حين تسبب اطلاق الجيش السوري النار يوم الاربعاء الى خلو الشوارع من المارة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية