قمة الاتحاد الاوروبي تثمن "بسالة وعزم الشعب الليبي" في القضاء على نظام القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569792/

ثمنت قمة الاتحاد الاوروبي اليوم، 23 اكتوبر/تشريبن الاول، "بسالة وعزم الشعب الليبي" في الحرب ضد نظام القذافي، الذي اطيح به، بعد حكمه البلد على مدى 42 عاما. من جانبه اعرب الكسندر ستوب، وزير خارجية فنلندا، عن استيائه من الطريقة التي جرى بها قتل الزعيم الليبي السابق . واشار الى ان "قتل القذافي بهذه الصورة لا يخدم العدالة". وقال فيليب هاموند، وزير الدفاع البريطاني الجديد بدوره، ان "سمعة سلطات ليبيا الجديدة ساءت" نتيجة معالمة القذافي هذه.

ثمنت قمة الاتحاد الاوروبي اليوم، 23 اكتوبر/تشرين الاول، "بسالة وعزم الشعب الليبي" في الحرب ضد نظام القذافي، الذي اطيح به، بعد حكمه البلد على مدى 42 عاما. جاء هذا في مسودة الوثيقة الختامية للقاء الحالي.

وتقول الوثيقة: "اننا نثمن بسالة وعزم الشعب الليبي، وننتظر بفارغ الصبر تشكيل حكومة جديدة على اساس اوسع تمثيل. وهذا يتيح للبلد دخول مرحلة انتقالية شفافة وديمقراطية وسلمية". كما جرى التأكيد فيها ان "ليبيا تقلب اليوم صفحة جديدة من تاريخها، سعيا للتكاتف الوطني ومن اجل مستقبل ديمقراطي جديد".

هذا واعرب الكسندر ستوب، وزير خارجية فنلندا، عن استيائه من الطريقة التي جرى بها قتل الزعيم الليبي السابق . واشار الى ان "قتل القذافي بهذه الصورة لا يخدم العدالة". وقال فيليب هاموند، وزير الدفاع البريطاني الجديد بدوره، ان "سمعة سلطات ليبيا الجديدة ساءت" نتيجة معالمة القذافي هذه.

وقتل القذافي، وفقا للعديد من الادلة، بعيار في راسه، بعد ان اسرته قوات المجلس الوطني الانتقالي اثر اصابته بجروح نتيجة ضربة صاروخية من طيران الناتو.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية