ايران: اتهام واشنطن يهدف لخلق انقسام في المجتمع الاسلامي وعليها الاعتذار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568896/

اعلن وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي ان على واشنطن الاعتذار لطهران عن الاتهامات الغير المبررة بتورطها في مؤامرة محاولة اغتيال السفير السعودي. من جانبه وصف علي لاريجاني، رئيس مجلس الشورى الإيراني الاتهامات بـ"لهو أطفال غير ملائم".

 

اعلن وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي ان على الولايات المتحدة الاعتذار لطهران عن الاتهامات الغير المبررة بتورطها في مؤامرة محاولة اغتيال السفير السعودي لدى واشنطن.

وقال صالحي ان "هذا سيناريو جديد موجه ضد ايران منجز امريكيا بشكل فاشل. اصدقائنا في منطقة الخليج الفارسي (العربي) يعرفون جيدا هذه الاساليب والامريكان سيضطرون في النهاية للاعتذار".

وحذر اكبر صالحي الغرب من مواصلة سياسة المواجهة مع ايران وقال: "لا نسعى الى الصراع الا انه اذا تم دفعنا اليها فسنجد بماذا نرد، وستكون العواقب لهم (للغرب) وخيمة".

مهمانبرست: اتهام الولايات المتحدة بلاده بالتخطيط لاغتيال السفير السعودي لا أساس له

بدوره، أكد رامين مهمانبرست المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية أن اتهام الولايات المتحدة بلاده بالتخطيط لاغتيال السفير السعودي لا أساس له وبمثابة "استمرارية للسياسة العدوانية الأمريكية ـ الصهيونية المزمنة بحق الجمهورية الإسلامية".

وقال مهمانبرست في حديث للتلفزيون المحلي يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول إن "تأليف خرافات كهذه من شأنه احداث انقسام في المجتمع الاسلامي واخراج النظام الصهيوني من المأزق المتواجد به حاليا".

ولفت المسؤول الإيراني الى أن المسألة ظهرت في اللحظة التي تواجه بها الولايات المتحدة موجة من الاحتجاجات الداخلية وفي منطقة الشرق الأوسط، معربا عن ثقته من أن "الاعلان الكاذب لن يؤثر على العلاقات بين ايران والعربية السعودية".

لاريجاني: الامريكان اصطنعوا فضيحة بطريقة فاشلة

من جانبه وصف علي لاريجاني، رئيس مجلس الشورى الإيراني الاتهامات الأمريكية بـ"لهو أطفال غير ملائم"، قائلا "الأمريكان اصطنعوا فضيحة بشكل غير ناجح، وتم دعمها اعلاميا ـ "بي بي سي" و"صوت أمريكا" جعلوها موضوعهم".

واضاف لاريجاني أن "امريكا تحاول خلق أزمة جديدة لابعاد الانتباه عن مشاكلها الداخلية وما يحدث في العالم الاسلامي من صحوة"، مؤكدا ان لايران علاقات "طبيعية مع السعودية ولا دوافع لايران للقيام بتصرفات تتهم بها".

وكان وزير العدل الامريكي ايريك قد أعلن في وقت سابق ان الحكومة الايرانية متورطة في مؤامرة بهدف تنظيم عملية اغتيال السفير السعودي عادل الجبير في واشنطن. وكانت المحكمة الفدرالية في نيويورك قد فتحت قضية جنائية في هذا الموضوع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك