المجلس الوطني الانتقالي الليبي يعترف بالمجلس الوطني السوري ويغلق السفارة السورية في طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568801/

اعلن مسؤول في المجلس الوطني الانتقالي الليبي عن قرار المجلس الاعتراف بالمجلس الوطني السوري المعارض واغلاق السفارة السورية في طرابلس.

 

اعلن مسؤول في المجلس الوطني الانتقالي الليبي عن قرار المجلس الاعتراف بالمجلس الوطني السوري المعارض واغلاق السفارة السورية في طرابلس.

وقال موسى الكوني عضو المجلس الانتقالي خلال مؤتمر صحفي في طرابلس الاثنين 10 اكتوبر/تشرين الاول ان "المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا قرر في اجتماع اليوم الاعتراف بالمجلس الوطني في سورية وقرر ايضا غلق السفارة السورية في ليبيا".

وأوضح الكوني أن النظام الليبي الجديد يعترف بالمجلس الوطني السوري "كحكومة شرعية وحيدة ممثلة عن الشعب السوري" موضحا أنه كلف رسميا من المجلس الإعلان عن هذا الاعتراف.

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم حذر أن دمشق ستتخذ إجراءات مشددة ضد البلدان التي ستعترف بالمجلس الوطني السوري الذي وصفه بأنه "غير شرعي".

من جانبها اعتبرت رئيسة معهد "الوارف" للدراسات الإنسانية في واشنطن مرح البقاعي في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان المجلس الانتقالي السوري "حين شكل لم يدعي اعضائه انهم يشكلون كل هيئة المعارضة بل جزء منها ولم يعلن بعد عن اعضائه واسماء الجميع بشكل واضح لذا من المبكر الحديث عن اي مواقف يتخذها المجلس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية