توقيف 23 سائق تاكسي مسلم عن العمل في أمريكا بعد مطالبتهم باحترام عقيدتهم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568694/

أوقفت شركة "هيرتز" الأمريكية لتأجير السيارات 23 سائقاً مسلمأً عن العمل، بسبب خلافات بين السائقين وإدارة الشركة التي ترفض منح السائقين المزيد من الوقت يومياً للصلاة.

أوقفت شركة "هيرتز" الأمريكية لتأجير السيارات 23 سائقاً مسلمأً عن العمل، بسبب خلافات بين السائقين وإدارة الشركة التي ترفض منح السائقين المزيد من الوقت يومياً للصلاة.

وفي سياق ردها على هذه الخطوة نشرت الشركة على موقعها الإلكتروني توضيحاً جاء فيه ان قانون ولاية واشنطن يمنح الموظف فترتي استراحة مدفوعتي الأجر خلال ساعات االعمل الـ 8، لمدة 10 دقائق كل فترة، محذرة موظفيها شخصياً وخطياً من مغبة خرق قوانين الشركة وعدم الالتزام بها، مشيرة الى ان كل السائقين المعترضين على قرارات "هيرتز" صوماليون يعملون في مطار سياتل تاكوما الدولي.

وكانت هذه القضية قد أثيرت في وقت سابق، مما دفع عشرات الموظفين في الشركة الى الاحتشاد أمام مقرها وهم يرفعون شعا "هيرتز .. احترميني واحترمي عقيدتي"، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وقد وجدت مطالب المسلمين الصوماليين هذه آذاناً صاغية في أمريكا، اذ أصدر تريسي تومسون وهو أحد الناشطين المدافعين عن حقوق سائقي الشاحنات بياناً جاء فيه ان ما تقوم به إدارة الشركة "هجوم مخز على حقوق العمال، ويشير الى تمييز مبني على المعتقد الديني".

وفي نفس البيان أكدت الموظفة في "هيرتز"منذ 5 سنوات ماريان موسى ان مدراء الشركة يسخرون منها ومن كل المسلمين الموظفين لديهم حينما يقيمون الصلاة.

لكن من جهة ثانية أعلن المدير االتنفيذي لاتحاد خدمات الجالية الصومالية أحمد جمعة ان خلافات من هذا النوع تثار بين الحين والآخر، معرباً عن تفاؤله بالتوصل الى تسوية في غضون أسبوعين كحد أقصى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية