الخارجية الروسية تدين بشدة الهجوم على مقر شركة روسية في حمص السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568547/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن السفارة الروسية في سورية قامت باتخاذ إجراءات عاجلة لتأمين فرع شركة "ستروي ترانس غاز" الروسية والمواطنين الروس بسبب تعرض مقر الشركة في حمص لإطلاق النار ليلة الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول. وأكدت موسكو أن هذا الحادث دليل واضح على أن المعارضة السورية المتشددة سلكت مسلك استخدام وسائل الإرهاب ضد المدنيين.

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن السفارة الروسية في سورية قامت باتخاذ إجراءات عاجلة لتأمين فرع شركة "ستروي ترانس غاز" الروسية والمواطنين الروس بسبب تعرض مقر الشركة في حمص لإطلاق النار ليلة الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول أن الهجوم على مقر فرع الشركة الروسية المساهمة، الذي يقع في الطابق الثامن بعمارة متعددة الطوابق في حمص، لم يؤدي إلى إصابات.

وأكد البيان أن موسكو تعتبر هذا الحادث "دليلا واضحا على أن المعارضة السورية المتشددة الساعية إلى إسقاط النظام الحالي في الجمهورية العربية السورية عن طريق مسلح سلكت مسلك استخدام وسائل الإرهاب ضد المدنيين وكذلك المؤسسات والمنظمات، بما فيها الأجنبية التي تقوم بتنظيم الحياة الطبيعية في البلاد".

وشدد بيان الخارجية الروسية على أن استخدام مثل هذه الوسائل الإرهابية يجب أن يدان بحزم من قبل المجتمع الدولي.

كما أكدت وزارة الخارجية الروسية في هذا الصدد موقف موسكو الداعي إلى وقف العنف في البلاد بأسرع ما يمكن واستخدام الوسائل السياسية السلمية للبحث عن مخرج من الأزمة في سورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية