منح جائزة الصحفية الروسية بوليتكوفسكايا الى ناشطة حقوقية سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568512/

أعلنت منظمة " RAW in WAR" الحقوقية (Reach All Women in WAR) عن منح الجائزة الخاصة بها التي سميت تيمنا بالصحفية الروسية آنا بوليتكوفسكايا الى رزان زيتونة الناشطة الحقوقية والمحامية السورية.

أعلنت منظمة " RAW in WAR" الحقوقية (Reach All Women in WAR) عن منح الجائزة الخاصة بها التي سميت تيمنا بالصحافية الروسية آنا بوليتكوفسكايا لرزان زيتونة الناشطة الحقوقية والمحامية السورية.

وقال متحدثة باسم المنظمة يوم الخميس 6 أكتوبر/تشرين الاول ان رزان زيتونة لم تتمكن من اللقاء مع ممثلي المنظمة للحصول على الجائزة، لانها موجودة حاليا في سورية، حيث تختبأ في مكان ما خوفا من الاعتقال من قبل قوات الامن السورية.

واعاد المتحدث الى الأذهان ان منح جائزة آنا بوليتكوفسكايا يتم سنويا في بريطانيا يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الذي يصادف يوم اغتيال الصحافية الروسية في موسكو منذ 5 سنوات على أيدي مجرمين مجهولين.

وكانت رزان زيتونة قد فتحت في عام 2005 موقعا على الانترنت ينشر معلومات حول انتهاكات حقوق الانسان في سورية. وفي مارس/آذار الماضي نشر الموقع تقريرا حول الأحداث في مدينة درعا التي بدأت فيها الاحتجاجات الشعبية ضد النظام السوري التي عمت بعد قليل مدنا سورية أخرى.

وتجدر الإشارة الى ان زيتونة أيضا مرشحة للحصول على جائزة البرلمان الأوروبي لحقوق الانسان التي سميت تيمنا بـ أندريه ساخاروف العالم والناشط الحقوقي السوفيتي.

وتجدر الإشارة الى ان منظمة " RAW in WAR" التي أسستها الصحفية البلغارية ماريانا كاتساروفا، استحدثت الجائزة الخاصة بها عام 2007 بعد عام من اغتيال آنا بوليتكوفسكايا التي كانت معروفة بتقاريرها حول انتهاكات حقوق الانسان في جمهورية الشيشان والجمهوريات الأخرى في شمال القوقاز.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية