لجنة التحقيق الدولية الخاصة بحقوق الانسان في سورية تنتظر سماح دمشق لها بالدخول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567964/

اعلنت اللجنة الدولية المكلفة بالتحقيق في الخروقات المحتملة لحقوق الانسان بسورية عن انتظارها للحصول على سماح دمشق لها  بدخول البلاد.

 

اعلنت اللجنة الدولية المكلفة بالتحقيق في الخروقات المحتملة لحقوق الانسان بسورية عن انتظارها للحصول على سماح دمشق لها  بدخول البلاد.

وقال رئيس اللجنة، مبعوث مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان البرازيلي سيرجيو بينايرو خلال مؤتمر صحفي في جينيف الجمعة 30 سبتمبر/ايلول: "نأمل بأن تتعاون سورية معنا وتسمح لنا بالوصول الى ممثلي السلطات في مختلف مناطق البلاد".

وتتألف اللجنة، بالاضافة الى بينايرو الذي قدم في السابق للامم المتحدة تقريرا حول وضع حقوق الانسان في بوروندي وميانمار ، من التركي ياكين ارتوك معد التقرير حول العنف ضد النساء، والامريكي كارين ابو زيد المفوض العام لوكالة الامم المتحدة في الشرق الاوسط لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

وشدد بينايرو على "اهمية تعاون السلطات السورية معنا"، معترفا في نفس الوقت بأنه لم يحصل على رد حول طلب الدخول الى البلاد. واضاف: "لا نستطيع ان نصعد الطائرة ببساطة ونسافر الى دمشق، الا اننا نأمل بالحصول على مثل هذه الامكانية".

واتخذ قرار انشاء هذه اللجنة خلال دورة مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة ، الخاصة الثانية لبحث الاوضاع في سورية والتي عقدت في شهر اغسطس الماضي ، حيث صادق اغلبية اعضاء المجلس على القرار الذي وضع امام فرقة خبراء دولية مستقلة مهمة "اجراء تحقيق حول جميع الانباء المتعلقة بخرق الحقوق الدولية وحقوق الانسان في سورية ابتداءا من مارس/آذار العام 2011 وتحديد الوقائع والظروف التي قد تكون متعلقة بمثل هذه المخالفات".

ويجب على اللجنة تقديم نتائج تحقيقاتها قبل نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية