الاسد يصدر مرسوما لتشكيل اللجنة العليا للانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567774/

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد يوم 28 سبتمبر/ايلول مرسوما خاصا بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات.

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد يوم 28 سبتمبر/ايلول مرسوما خاصا بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء السورية "سانا" على موقعها الإلكتروني.

وكان وليد المعلم، وزير الخارجية السوري قال في كلمة له القاها امام الجمعية العامة للامم المتحدة يوم الاثنين 26 سبتمبر/ايلول إن الاسد أكد على أنه سيتم صدور "مراسيم وقوانين جديدة من بينها قانون الاحزاب والاعلام والادارة المحلية والاعلان عن اجراء انتخابات برلمانية".

وأعاد المعلم للأذهان ان سلطات بلاده اعلنت عن استعدادها " لالغاء مواد معينة من الدستور تمنح المجال امام تعددية سياسية وارساء الديمقراطية"، واضاف ان الدستور "يعتبر العمود الفقري لكافة مجالات الحياة وان الرئيس الاسد ترك الباب مفتوحا امام اي اقتراحات".

وأكد أن حكومته ملتزمة بتنفيذ برنامج الاصلاح الشامل عبر حوار وطني لتتحول سورية في غضون أشهر الى نموذج للتعددية السياسية وواحة للتعايش السلمي بين مختلف مكونات شعبها.

محلل سياسي: الأزمة السورية بحاجة الى حل سياسي

أكد المحلل السياسي كامل صقر في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق أن المسألة الراهنة تحتاج إلى حل سياسي، داعيا النظام الى الاسراع بايجاد الحل.

وأشار المجلل إلى وجود سعي من بعض الأطراف السورية في الخارج مدعومة من بعض الدول الاقليمية لتحويل الحراك الشعبي في سورية الى حراك مسلح يرمي الى اسقاط النظام عبر القوة او على الأقل لاحداث حالة من المواجهات تشبه ما حدث في ليبيا تجبر مجلس الأمن على اتخاذ قرار باللجوء الى الحل العسكري لوقف اعمال العنف.

ولفت الى ضرورة أن يميز النظام بين العناصر المسلحة وبين الحراك الشعبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية