البنتاغون يبيع المملكة السعودية 90 مدفع هاوتزر بمبلغ 886 مليون دولار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567294/

اطلع البنتاغون الكونغرس الامريكي على نيته  بيع المملكة السعودية 90 مدفع هاوتزر مع كمية كبيرة من العتاد بمبلغ 886 مليون دولار. كما ينص العقد على توريد قطع غيار للمدافع و6 محطات رادار لتوجيه النيران، وكذلك تدريب افراد صنف المدفعية.

اطلع البنتاغون الكونغرس الامريكي يوم 21 سبتمبر/ايلول، على نيته  بيع المملكة السعودية 90 مدفع هاوتزر مع كمية كبيرة من العتاد بمبلغ 886 مليون دولار. كما ينص العقد على توريد قطع غيار للمدافع و6 محطات رادار لتوجيه النيران، وكذلك تدريب افراد وحدات المدفعية.

وكانت الرياض تود تعزيز جيشها بـ36 مدفع هاوتزر طراز "M777" عيار 155 ملم و54 مدفع هوتزر طراز "M119" عيار 105 ملم، ويتراوح مداها ما بين 10 و40 كم.

ويشير بيان لوزارة الدفاع الامريكية جرى توزيعه، الى ان هذه الصفقة "ستساعد على تحقيق الاهداف السياسية الخارجية الامريكية، وستساهم بقسطها في صيانة امن الولايات المتحدة، لانها ستساعد على تعزيز امن بلد صديق، يواصل القيام بدور هام في الحفاظ على الاستقرار السياسي وتحقيق تقدم اقتصادي في الشرق الاوسط".

واكد البنتاغون للمشرعين ان بيع مدافع هاوتزر للرياض "لن يؤدي الى تغير ميزان القوى في المنطقة".

هذا وان القانون يلزم وزارة الدفاع الامريكية باطلاع الكونغرس على خطط توريد السلاح او التجهيزات العسكرية الى البلدان الاخرى. وبوسع اعضاء البرلمان رفض الصفقة، وفق القانون، على مدى 30 يوما، ولكنهم نادرا جدا ما يلجأون الى هذا.

المصدر وكالة ايتار ـ تاس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية