التلفزيون السوري يبث اعترافات اول ضابط انشق عن الجيش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566774/

ذكرت وكالة "سانا" للأنباء أن التلفزيون السوري الرسمي سيبث مساء يوم 15 سبتمبر/أيلول اعترافات المقدم حسين الهرموش، أول ضابط في الجيش السوري أعلن انشقاقه ليشكل "حركة الضباط الأحرار". في حين رجحت مصادر في المعارضة لوكالة فرانس برس أن تكون المخابرات السورية قامت باختطافه من تركيا، التي لجأ اليها إثر انشقاقه.

ذكرت وكالة "سانا" للأنباء أن التلفزيون السوري الرسمي سيبث مساء يوم 15 سبتمبر/أيلول اعترافات المقدم حسين الهرموش، أول ضابط في الجيش السوري أعلن انشقاقه ليشكل "حركة الضباط الأحرار".

ورجحت مصادر في المعارضة لوكالة "فرانس برس" أن تكون المخابرات السورية قامت باختطافه من تركيا، التي لجأ اليها إثر انشقاقه.

وكان المقدم حسين هرموش قد أعلن انشقاقه عن الجيش بداية يونيو/حزيران الماضي، احتجاجاً على أعمال القمع التي ينفذها نظام الرئيس بشار الأسد بحق المدنيين، بحسب تعبيره، وتمكن بعدها من مغادرة سورية، وشكّل ما أطلق عليه اسم "حركة الضباط الأحرار".

من جهتها، أصدرت حركة الضباط الأحرار بياناً حمّلت فيه الحكومة التركية "المسؤولية الكاملة عن اعتقال المقدم حسين هرموش وتسليمه" إلى دمشق، مؤكدةً أنه إذا كانت تركيا عاجزة عن حماية الضباط المنشقين اللاجئين لديها، فستطلب الحركة جعل حمايتهم من مسؤولية الأمم المتحدة.

وكانت جريدة "الوطن" السورية نشرت منذ أيام نبأ اعتقاله من قبل السلطات السورية نقلاً عن مصادر أهلية في ريف جبل الزاوية دون أن يتم تأكيد ذلك من أي جهة رسمية.

كما سيبث التلفزيون السوري الرسمي أيضا اعترافات لجاسوس إسرائيلي يوم 17 سبتمبر/أيلول تكشف بعض خيوط المؤامرة على سورية ومشاركته في تسهيل عملية اغتيال عماد مغنية 12 فبراير/شباط 2008.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية