احمدي نجاد: لايحق لاي طرف خارجي ان يتدخل في الشؤون الداخلية للدول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566256/

قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في مقابلة أجراها مساء الاربعاء 7 سبتمبر/ ايلول مع قناة "ار تي بي" التلفزيونية البرتغالية حول الاوضاع الجارية في سورية: "لايحق لاي طرف خارجي ان يتدخل في الشؤون الداخلية للدول لان التدخلات لا تحل المشاكل."

قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في مقابلة أجراها مساء الاربعاء 7 سبتمبر/ ايلول مع قناة "ار تي بي" التلفزيونية البرتغالية حول الاوضاع الجارية في سورية " ان على الحكومات والشعوب ان تؤمن بالحق وبالحرية وتحل مشاكلها عبر الحوار ولايحق لاي طرف خارجي ان يتدخل في الشؤون الداخلية للدول، لان التدخلات لا تحل المشاكل كما نرى في ليبيا مثلا."

وتابع الرئيس الإيراني نجاد قوله إنه ينبغي على الرئيس السوري بشار الأسد إجراء مفاوضات مع المعارضة. وقال "ينبغي أن تكون هناك مفاوضات بين الحكومة السورية ومعارضيها". وشدد الرئيس الإيراني على أن "الحل العسكري لن يحل شيئا مطلقا ولن يكون الحل الصحيح".

وقال احمدي نجاد "ان الرئيس الامريكي يهدد اليوم الرئيس السوري بشكل مباشر. وهذا يعتبر تدخلا سافرا ليس من اجل دعم الشعب السوري بل لاجل انقاذ الصهاينة وتأمين المصالح الامريكية".

ومعروف أن إيران حليف قوي للنظام الحاكم في سورية، واتهمت في وقت سابق الولايات المتحدة وإسرائيل بأنهما وراء الانتفاضة السورية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية