العاصمة الطاجيكية تستضيف القمة اليوبيلية لرابطة الدول المستقلة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565883/

انطلقت في العاصمة الطاجيكية دوشنبه يوم 3 سبتمبر/أيلول القمة اليوبيلية لرابطة الدول المستقلة التى تحتفل في ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري بمرور 20 عاما على تأسيسها. ويتركز جدول أعمال القمة على آفاق تنمية الرابطة، وضمنا تطبيق الاتفاقيات التى تم تبنيها في هذا المجال، بالاضافة الى تبادل الآراء حول عدد من القضايا الدولية الملحة.

 انطلقت في العاصمة الطاجيكية دوشنبه يوم السبت 3 سبتمبر/أيلول القمة اليوبيلية لرابطة الدول المستقلة التى تحتفل في ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري بمرور 20 عاما على تأسيسها. واستهل زعماء الدول الأعضاء في الرابطة مشاوراتهم بالاجتماع المغلق صباح السبت، على ان ينضم اليهم بعد ذلك وفود بلدانهم لاجراء المشاورات بتشكيلة موسعة.

ويتركز جدول أعمال القمة على المسائل المتعلقة بتنمية الرابطة ، وضمنا تطبيق الاتفاقيات التى تم تبنيها في هذا المجال، بالاضافة الى تبادل الآراء حول عدد من القضايا الدولية الملحة. وسينظر زعماء الدول الثماني المشاركة في القمة في مشروع تقرير تحليلي حول نتائج عمل رابطة الدول المستقلة خلال السنوات العشرين الماضية وأهدافها القادمة.

ويتوقع أن يصدر عن القمة مجموعة من الوثائق حول تنسيق التعاون الدولي المتعدد الجوانب في اطار الرابطة، بما في ذلك في مجالات سياسة الهجرة والدفاع الجوي وغيرها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك