روسيا والصين تشيدان بمستوى علاقاتهما العسكرية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563779/

اشاد وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف ورئيس هيئة الاركان العامة للجيش الصيني الفريق أول تشين بينغ ده في لقائهما بموسكو يوم 4 أغسطس/آب اشادا بمستوى العلاقات الثنائية في المجال العسكري ووتائر تطويرها. ويتوقع ان يعلن الجانبان قريبا عن اجراء مناورات بحرية مشتركة.

اشاد وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف ورئيس هيئة الاركان العامة للجيش الصيني الفريق أول تشين بينغ ده في لقائهما بموسكو يوم 4 أغسطس/آب اشادا بمستوى العلاقات الثنائية في المجال العسكري ووتائر تطويرها.

وقال المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية ان "اللقاء شهد تبادلا للآراء بشأن الوضع الراهن للعلاقات بين القوات المسلحة الروسية والصينية وآفاق تطويرها"، بالاضافة الى مناقشة القضايا الدولية والاقليمية الملحة. واكد المكتب الصحفي ان "الطرفين أعربا عن ارتياحهما للمستوى العالي الذي حققته العلاقات بين وزارتي الدفاع الروسية والصينية" والتى بلغت "مرحلة التنمية النشطة".

وقالت الوزارة ان الطرفين "اعربا خلال المباحثات عن اهتمامها المشترك بمواصلة التعاون الثنائي ذي المنفعة المتبادلة في المجالين العسكري والعسكري التقني".

هذا والتقى تشين بينغ ده نظيره الروسي الجنرال نيقولاي ماكاروف الذي أكد للصحفيين انه ستتكلل المباحثات بالتوقيع على مذكرة لاجراء مناورات بحرية مشتركة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة