ايطاليا تستدعي سفيرها لدى سورية للتشاور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563619/

استدعت ايطاليا أكيلي اميريو سفيرها لدى سورية  للتشاور، حسبما جاء في بيان صادر عن الخارجية الايطالية يوم الثلاثاء 2 اغسطس/آب. وأوضحت روما ان قرار وزير الخارجية فرانكو فراتيني بهذا الشأن جاء جراء ما وصفه البيان بـ"القمع الفظيع" للمدنيين السوريين.

استدعت ايطاليا أكيلي اميريو سفيرها لدى سورية  للتشاور في اعقاب أحداث حماة، حسبما جاء في بيان صادر عن الخارجية الايطالية يوم الثلاثاء 2 اغسطس/آب. وأوضحت روما ان قرار وزير الخارجية فرانكو فراتيني بهذا الشأن جاء جراء ما وصفه البيان بـ"القمع الفظيع" للمدنيين السوريين.

وتضمن البيان كذلك دعوة موجهة الى الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي الى اتخاذ خطوات مماثلة واستدعاء سفرائها لدى سورية.

وكانت ايطاليا سويا مع المانيا قد طالبت الاثنين بعقد اجتماع طارئ لمجلس الامن الدوليلبحث الوضع في سورية بعد سقوط اكثر من 140 قتيلا في هجمات لقوى الامن السورية على عدد من المدن خصوصا مدينة حماة.وقال فراتيني للصحفيين "نطالب بأن ينعقد مجلس الامن بشكل طارىء لاتخاذ موقف حازم جدا" مضيفا انه اقترح ايضا "عقد اجتماع لسفراء دول الاتحاد الاوروبي في دمشق". 

محلل سياسي: الغرب يقيم الوضع في سورية بعيدا عن الوقائع الحقيقية

اوضح الكاتب والمحلل السياسي السوري أحمد الحاج علي في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق فيما يتعلق باستدعاء ايطاليا لسفيرها في دمشق للتشاور، اوضح  أن الغرب ينطلق في تقييم الوضع من مبدأ بعيد عن الوقائع الحقيقية، ومن حالة التهييج الاعلامي الذي يصور وكأن النظام يستهدف المواطنين.

واضاف أن المجموعات المسلحة تكثفت في حماة وافصحت عن غايتها بالتالي بدأت مرحلة الانكشافات والتكشفات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية