أوباما: واشنطن ستواصل ضغطها على النظام السوري والجهود من أجل عزله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563517/

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على نظام بشار الأسد والجهود الرامية إلى عزله دوليا.

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في تصريح له يوم 31 يوليو/تموز أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على نظام بشار الأسد والجهود الرامية إلى عزله دوليا.

ووصف أوباما الأحداث الأخيرة في مدينة حماة السورية التي أدت، حسب تقارير المعارضة السورية، إلى مقتل عشرات المدنيين بـ"المروعة وتؤكد الطبيعة الحقيقية للنظام السوري".

ورأى الرئيس الأمريكي أن الأسد أظهر "عجزه وعدم رغبته في أن يستجيب لغضب الشارع المبرر"، مشيرا إلى أن استخدام الأسد "للتعذيب واستشراء الفساد والإرهاب يضعه في الجزء الخاطئ من التاريخ"، على حد تعبير أوباما.

وأضاف: "إن الأسد بتصرفاته يؤكد على أنه ونظامه جزء من الماضي، وأن الشعب السوري الباسل الذي يتظاهر في الشوارع سيتمكن من تحديد مستقبله... وستصبح سورية مكانا أفضل بعد تحولها للديموقراطية".

وتشير المعارضة السورية في تقاريرها الأخيرة إلى أن ما لا يقل عن 145 شخصا قتلوا في قصف حماة من قبل دبابات الجيش السوري يوم 31 يوليو/تموز.

المصدر: وكالات.

محلل سوري: كل معارض يستطيع أن يشارك في تغيير النظام بأسلوب سلمي

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق شدد المحلل السياسي حسين حلبي على أن كل معارض سوري إذا أراد يستطيع الآن أن يشارك في تغيير النظام بأسلوب العمل السلمي، مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود "مسلحين يستعملون النار كما كان معروفا من حادثة جسر الشغور إلى حادثة حماة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية