راسموسن ينفي نية الحلف للتدخل في سورية ويؤكد تقدم الثوار في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561922/

أكد الأمين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسن ان استخبارات الحلف لم تتوصل الى أدلة على وجود دور لـ"القاعدة" في ليبيا، مضيفا ان قوات الثوار تحقق تقدما ضد كتائب العقيد معمر القذافي. من جهة اخرى ستبعد راسموسن في تصريح لوكالة "اسوشيتد برس" يوم 8 يوليو/تموز أي تدخل لحلف الناتو في سورية.

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوغ راسموسن ان استخبارات الحلف لم تتوصل الى أدلة على وجود دور لتنظيم "القاعدة" في ليبيا، مضيفا ان قوات الثوار تحقق تقدما ضد كتائب العقيد معمر القذافي.

وقال راسموسن في تصريح لوكالة "اسوشيتد برس" يوم الجمعة 8 يوليو/تموز انه لا بد من احراز تقدم سياسي في ليبيا لأنه لا يمكن حل النزال بالوسائل العسكرية وحدها.

وتطرق راسموسن الى الشأن السوري، مستبعدا أي تدخل لحلف الناتو في سورية. وأكد قائلا "ليست للناتو أي نية للتدخل في سوريا.. وهناك فرق واضح جدا (بالمقارنة مع تطورات الاوضاع في ليبيا ) لأننا نتحرك في ليبيا وفق تفويض من الأمم المتحدة ودعم قوي من دول المنطقة"، مضيفا ان "هذين الشرطين لا يتوفران في ما يتعلق بسورية". وندد راسموسن مجددا بما وصفه بقمع المحتجين السوريين من قبل الاجهزة الامنية، كما اعرب عن اعتقاده ان "الحل الوحيد بالنسبة إلى سورية هو الاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب السوري".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية