كلينتون : على السوريين بدء عملية حقيقية للتحول الديمقراطي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561315/

أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة 1 يوليو/تموز ان على الحكومة السورية ان تبدأ الاصلاح أو ستواجه معارضة أكثر تنظيما. وقالت ان الوقت ينفد بالنسبة للحكومة السورية من اجل تنفيذ إصلاحات، مضيفة ان سماح الحكومة السورية باجتماع واحد للمعارضة في دمشق غير كاف.

أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة 1 يوليو/تموز ان على الحكومة السورية ان تبدأ الاصلاح أو ستواجه معارضة أكثر تنظيما.وقالت كلينتون خلال مؤتمر مكرس لمسائل الديمقراطية خلال زيارتها الى ليتوانيا، انها شعرت بخيبة امل من تقارير تحدثت عن اعتداء القوات الحكومية وأشخاص موالين للنظام السوري على محتجين في حلب يوم الخميس.

وتابعت وزيرة الخارجية الأمريكية ان الوقت ينفد بالنسبة للحكومة السورية من أجل تنفيذ إصلاحات، مضيفة ان سماح الحكومة السورية باجتماع واحد للمعارضة في دمشق غير كاف.

وكانت المعارضة السورية قد أعلنت ان مئات المحتجين المناهضين للحكومة شاركوا يوم 30 يونيو/حزيران في مظاهرات ما أطلقوا عليها "خميس بركان حلب" في ثاني كبرى المدن السورية، وان قوات الأمن فرقت المتظاهرين في بعض أحياء المدينة كما  تعرض آخرون لهجمات من قبل أشخاص موالين للنظام.

محلل سياسي سوري: ننتظر انفراجا سياسيا وحوارا وطنيا شاملا

تحدث المحلل السياسي السوري كامل صقر الى قناة "روسيا اليوم" حول الاوضاع الراهنة في سورية مع مرور الوقت واستمرار العمليات العسكرية مشيرا الى ان عامل الوقت ليس المفروض ان يكون لصالح السلطة او المعارضة ، بل المفروض ان يكون لصالح الاصلاحات السياسية في سورية.

واضاف صقر: ننتظر انفراجا سياسيا وحوارا وطنيا شاملا يأخذ كافة الاوضاع بعين الاعتبار. وننتظر مرونة اكثر من قبل المعارضة ، وبالمقابل ننتظر جدية حقيقية من قبل السلطات السورية في احتواء الموقف وقراءة المشهد الراهن لصياغة حالة سياسية جديدة تضمن للسوريين استقرارا وأمنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية