كلينتون تدعو لافروف للتعاون من اجل إصدار قرار دولي بشأن سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/560308/

أعلنت فيكتوريا نورلاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة 17 يونيو/حزيران أن واشنطن تدعو روسيا الى العمل معا في مجلس الامن الدولي على إعداد قرار دولي بشأن سورية. هذا ونقلت قناة "الجزيرة" عن لجان التنسيق المحلية التي تنظم الاحتجاجات بسورية ان 25 شخصا على الأقل قتلوا يوم الجمعة بنيران قوات الأمن خلال مظاهرات في مختلف أنحاء البلاد.

أعلنت فيكتوريا نورلاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة 17 يونيو/حزيران أن واشنطن تدعو روسيا الى العمل معا في مجلس الامن الدولي على إعداد قرار دولي بشأن سورية.

وكشفت نورلاند ان وزيرة الخارجية الأمريكية تحدثت يوم الجمعة مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف "في محاولة للتغلب على المأزق بشأن اصدار قرار لمجلس الأمن الدولي يدين العنف الذي تستخدمه السلطات السورية ضد الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

وتجدر الإشارة الى ان روسيا والصين تعارضان إصدار مجلس الأمن أي قرار يدين سورية بسبب اللجوء الى العنف ضد المحتجين.

وقالت نورلاند ان الطرفين "بحثا كيف يمكن أن تتعاون واشنطن وموسكو في إصدار القرار. واعربت كلينتون عن الأمل في أن تتمكن روسيا والولايات المتحدة من العمل معا. وكانت المناقشة بناءة جدا".

من جانبه أكد مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية أن الهدف هو ضمان تأييد كل الأعضاء الخمسة الدائمين في المجلس (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا) وتأييد أكبر عدد من الأصوات، لتوجيه رسالة قوية للأسد.

هذا ونقلت قناة "الجزيرة" عن لجان التنسيق المحلية التي تنظم الاحتجاجات بسورية ان 25 شخصا على الأقل قتلوا يوم الجمعة بنيران قوات الأمن خلال مظاهرات في مختلف أنحاء البلاد.

تعليقات وليد فارس الأستاذ في جامعة الدفاع الوطني الأمريكية ومستشار الكونغرس الأمريكي لشؤون الإرهاب بشأن تطورات الملف السوري

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية