أوغلو ينفي نية تركيا لاقامة منطقة عازلة للحد من تدفق اللاجئين من سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559906/

نفى وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو يوم الاحد 12 يونيو/ حزيران ان تكون لدى أنقرة حاليا نية لاقامة منطقة عازلة على الحدود مع سورية لمواجهة الأعداد المتزايدة من النازحين، مؤكدا استعداد بلاده لاستضافة المواطنين السوريين،بقدر استطاعتها ، حتى عودة الأوضاع في بلادهم الى طبيعتها.

نفى وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو يوم الاحد 12 يونيو/ حزيران تكون لدى أنقرة حاليا نية لاقامة منطقة عازلة على الحدود مع سورية لمواجهة الأعداد المتزايدة من النازحين، مؤكدا استعداد بلاده لاستضافة المواطنين السوريين، بقدر استطاعتها  حتى عودة الأوضاع في بلادهم الى طبيعتها.

وأكد داود أوغلو، عقب إدلائه بصوته فى الانتخابات البرلمانية فى مدينة قونيا بوسط تركيا، ان ابواب تركيا مفتوحة أمام السوريين حتى تتحسن الأوضاع فى بلادهم وتعود إلى طبيعتها، مشيرا إلى أن 90% من اللاجئين القادمين من سورية إلى تركيا هم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وكانت مصادر دبلوماسية تركية قد  أشارت إلى أن خيار إقامة منطقة عازلة لمواجهة تدفق اللاجئين السوريين بالآلاف هو خيار مطروح على أجندة تركيا.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أكد عضو مجلس الشعب السوري المنتهية ولايته محمد حبش أن "اللحظة تستوجب تواونا بين دول الجوار لمحاصرة الأزمة" وتسائل: "عندما يؤوي الأتراك النازحين، لا يستطيع الإنسان أن ينكر الإرادة الطيبة في ذلك، ولكن ماذا عن إيواء المسلحين والمخربين؟"

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية