سانا: اشتباكات في جسر الشغور ومحيطها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559854/

ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) يوم 12 يونيو/حزيران أن وحدات من الجيش العربي السوري دخلت مدينة جسر الشغور وقامت بتطهير المستشفى الوطني من عناصر التنظيمات المسلحة.

ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) يوم 12 يونيو/حزيران أن وحدات من الجيش العربي السوري دخلت مدينة جسر الشغور وقامت بتطهير المستشفى الوطني من عناصر التنظيمات المسلحة.

وأوضحت الوكالة أن وحدات الجيش تمكنت من دخول المدينة بعد تفكيك متفجرات وحشوات ناسفة من الديناميت زرعتها التنظيمات المسلحة على الجسور والطرقات.وأشارت الى أن اشتباكات شديدة بين الجيش وعناصر مسلحة في محيط جسر الشغور وداخلها أدت إلى مقتل اثنين من المسلحين.

من جانبها نقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن اللواء رياض حداد مدير الادارة السياسية في الجيش السوري قوله إن العمليات العسكرية في منطقة جسر الشغور ومعرة النعمان قد تطول لعدة أيام، مشيرا الى ان المسلحين الذين كانوا في مدينة جسر الشغور قد توجهوا في عدة اتجاهات، الجزء الاكبر منهم غادر الى تركيا والمجموعات الأكثر خطورة الى مدينة معرة النعمان التي قال اللواء حداد انها اصبحت خارج سيطرة الحكومة السورية بالكامل، مشيرا الى احتمال  حدوث معركة قد تكون قاسية في المدينة.

ونفى اللواء أن تكون القوات السورية قد قصفت جسر الشغور بالمدفعية الثقيلة، كما أكد شهود في وقت سابق.

بدوره اكد المحلل السياسي شريف شحادة في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن نبأ قيام الجيش السوري بقصف مدفعي لبلدة جسر الشغور عار عن الصحة، مشيرا الى أن الجيش اضطر الى القيام بعملية انزال جوي لعدد من الجنود في المناطق الوعرة.

واضاف المحلل ان نزوح المواطنين السوريين كان بدافع الخوف من القتال المحتمل بين الجيش والمسلحين وليس هربا او خوفا من الجيش السوري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية