بوتين: مركز الاورام السرطانية للاطفال هو ساحة علمية دولية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559031/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان مركز الاورام السرطانية للاطفال الذي افتتح في موسكو يوم 1 يونيو/حزيران سيصبح ساحة علمية لتبادل الخبرات بين علماء شتى الدول.

شارك رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 1 يونيو/حزيران في حفل انجاز بناء المركز الفيدرالي الجديد للاورام السرطانية للاطفال في موسكو. واعرب بوتين عن شكره للخبراء من ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة وكذلك المنظمات الاجتماعية والخيرية التي شاركت في إنشاء هذا المركز.

وأشاد بوتين بدورخبراء الدول الاخرى رغم ان المركز تم انشاؤه باموال الدولة التي بلغت 11 مليار دولار. وقال:" انا مقتنع بان العلاج هنا سيتم باعلى مستوى. ويسرني ان اؤكد الكفاءة العالية لخبراء المركز، علما ان 28 طبيبا قد تلقوا التعليم والدورات في ألمانيا الاتحادية، بالاضافة الى 10 آخرين سيتلقونها قبل انتهاء السنة الجارية".

وأعلن فلاديمير بوتين ان مركز الاورام السرطانية للاطفال الذي افتتح في موسكو يوم 1 يونيو/حزيران سيصبح ساحة علمية لتبادل الخبرة بين علماء شتى الدول.

وقال بوتين ان" المركز ليس مجرد مستشفى بل ساحة دولية اخرى يجري العلماء فيها بحوثهم ويقدمون المساعدة العملية للناس".

واعاد بوتين الى الاذهان ان مشكلة الامراض السرطانية هي مشكلة ملحة لروسيا، حيث تشغل الاورام السرطانية المرتبة الاولى  بين الامراض التي يصاب بها البشر والمرتبة الثانية بين اسباب الوفيات.

من جانبه اعرب الكسندر روميانتسيف مدير المركز عن امله بان يصبح المستشفى ساحة للاستكشافات العلمية على المستوى العالمي، ليس في مجال الامراض السرطانية فحسب، بل في مجال امراض الاطفال بشكل عام.

يذكر ان انشاء المركز سيسمح  بتقديم المساعدة الطبية  ل 400 طفل في آن واحد واجراء 1700  جولة للعلاج الكيميائي و3000 جولة للعلاج الاشعاعي. كما انه  سيسمح  بتطبيق التكنولوجيات الحديثة، بما فيها طرق التشخيص الوراثي والاورام المتبقية والعلاج على مستوى الجسيمات وغيرها من التكنولوجيات التي لا تستخدم حاليا في روسيا.

وسيتم تركيز العلاج ايضا على طرق زراعة نخاع العظام التي تفتقر اليها مستشفيات روسيا. وستجرى كل سنة في المركز 150 عملية لزراعة مخ العظام للاطفال، علما ان الحاجة الى مثل هذه العمليات في روسيا تبلغ 800 – 1000 عملية كل سنة. اما مجموع عمليات زراعة الاعضاء في المركز فسيبلغ 250 – 300 عملية كل سنة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة