الأسد يعترف بأن بعض الممارسات الأمنية كانت "خاطئة" ويؤكد تجاوز "الأزمة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557979/

نقلت صحيفة الوطن السورية أن الرئيس السورى بشار الأسد قال خلال لقاء جمعه مع وجهاء من دمشق أن بعض الممارسات الأمنية "خاطئة". من جهة أخرى أكد الرئيس السوري أن "الأزمة التى مرت بها سورية تم تجاوزها، وأن الأحداث بنهايتها".

 

نقلت صحيفة الوطن السورية أن الرئيس السورى بشار الأسد قال خلال لقاء جمعه مع وجهاء من دمشق أن بعض الممارسات الأمنية "خاطئة".

وذكرت الصحيفة الخاصة والمقربة من السلطة يوم الأربعاء 18 مايو/أيار نقلا عن أحد أعضاء وفد وجهاء حى الميدان بدمشق، أن الأسد "بين أن بعض الممارسات الأمنية الخاطئة التى حصلت كانت نتيجة عدم دراية القوى الأمنية بكيفية التعامل بظروف كهذه".

وقال عمر السيروان عضو الوفد إن الأسد أضاف "أن هذا العمل هو عمل الشرطة، وهو ما يتم العمل على تلافيه من خلال تدريب 4 آلاف شرطى ليقوموا بالعمل الصحيح بما يمنع مثل هذه التجاوزات".

وأكد الرئيس السوري أن "الأزمة التى مرت بها سورية تم تجاوزها، وأن الأحداث بنهايتها"، بحسب العضو الآخر فى الوفد عصام شموط.

وأشار عضو الوفد عصام معتوق أن الأسد أكد "أنه أعطى توجيهاته بأن دور الأمن هو جمع المعلومات وتحليلها وتقديمها للجهات الرقابية".

ويشار في هذا السياق إلى أن أكثر من 850 شخصا قتلوا وحوالى 8 آلاف تم اعتقالهم منذ بدء حركة الاحتجاجات غير المسبوقة في منتصف مارس/آذار الماضى، بحسب مصادر حقوقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية