جوبيه : هناك غالبية تتشكل في مجلس الامن لادانة سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/557884/

اعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه يوم الثلاثاء 17 مايو/ايار ان فرنسا وبريطانيا قريبتان من كسب تأييد تسعة أصوات لقرار بشأن سوريا في مجلس الامن الدولي. من جهتها قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان الولايات المتحدة سترد على القمع السياسي في سورية بخطوات اضافية في الايام القادمة ما لم تغير الحكومة مسلكها.

اعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه يوم الثلاثاء 17 مايو/ايار ان فرنسا وبريطانيا قريبتان من كسب تأييد تسعة أصوات لقرار بشأن سوريا في مجلس الامن الدولي.

وأشار جوبيه الى أن روسيا والصين تهددان باستخدام حق النقض "الفيتو".

وقال جوبيه أمام البرلمان الفرنسي ان "علينا أولا أن نتجنب الفيتو ثم نجمع تسعة أصوات... نحن نقاتل مع أصدقائنا البريطانيين للوصول الى نتيجة."

وأضاف جوبيه قائلا "ما زلنا مُهددين بفيتو صيني وروسي لكن يبدو أن غالبية من تسعة أصوات تتجمع ونحن نتحدث الآن."

 كلينتون: سنرد على القمع السياسي في سورية بخطوات اضافية في الايام القادمة

من جهتها قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان الولايات المتحدة سترد على القمع السياسي في سورية بخطوات اضافية في الايام القادمة ما لم تغير الحكومة مسلكها.

واكدت كلينتون انها اتفقت مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون حول ذلك.

من جانبها قالت اشتون ان وقت التغيير في سوريا قد حان. وأشارت آشتون الى أنه جاري البحث في العقوبات التي يمكن اتخاذها ضد النظام السوري بمشاركة حلفاء الاتحاد الأوروبي الدوليين. وقالت "في الشأن السوري.. لقد أشرت إلى أن ما نقوم به بحث العقوبات التي يمكننا إتخاذها، والضغط السياسي الذي في وسعنا فرضه في ظل الوضع المتزايد الخطورة.. ومحاولة تقديم المساعدة للناس بأي طريقة ممكنة.. لكن يجب فعل هذا مع شركائنا الدوليين مجددا لأن هذا يشكل فارقا كبيرا اذا استطعنا ممارسة هذا الضغط معا..".

من دمشق رئيس مركز المعطيات للدراسات الإستراتيجية د. عماد شعيبي


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية