المركبة "لونوخود" الآلية اليابانية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556959/

قام المهندسون اليابانيون من معهد طوكيو التكنولوجي بتصميم  المركبة "Tri- Star 4" الآلية الذاتية الحركة المخصصة للتحرك على سطح كواكب اخرى والقمر ضمنا وجمع نماذج من التربة.

قام المهندسون اليابانيون من معهد طوكيو التكنولوجي بتصميم  المركبة "Tri- Star 4" الآلية الذاتية الحركة المخصصة للتحرك على سطح كواكب اخرى والقمر ضمنا وجمع نماذج من التربة. واشرف البروفيسور سيغيو هيروسا الذي يرأس مختبرا في مدينة فوكوشيما اشرف على العمل  في تصميم هذه المركبة. والمركة مزودة ب  3 عجلات ومحور متحرك اضافي من شأنه ان  يضمن الاستقرار والثبات ويساعد المركبة في استعادة وضعها في حال انقلابها. وتتألف كل عجلة من  صفائح معدنية  منطوية مطلية  بالقماش الخشن تحيط بها مسننات الامر الذي يمنع المركبة من الغرق في  الرمال ويمكنها من تجاوز منحدرات حادة وحواجز مختلفة. وبالرغم من ان العربة مخصصة للعمل على سطح القمر فيمكن استخدامها ايضا  في بيئات خطرة بالنسبة للانسان تنشأ نتيجة وقوع كوارث طبيعية وتكنولوجية.
ويقول المصممون اليابانيون  ان المركبة الجديدة تتصف ببساطة وبمتانة فائقة مما يجعلها صالحة  للعمل في داخل المفاعلات النووية لمحطة فوكوشيما الكهرذرية. الا انه لا توجد اية معلومات تفيد بتوفرحماية تمنع الاشعاعات فيها. كما لا يقدم المصممون  اية مواصفات فنية دقيقة  للمركبة. ويبدو ان هذا النموذج يعتبر نموذجا  تجريبيا ستنصب فيه اجهزة علمية لكي تصلح لاجراء البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم