وفد روسي كبير الى قطر لتعزيز التعاون الاقتصادي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55592/

بحث رئيس الوزراء القطري، وزير خارجية البلاد الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في العاصمة القطرية الدوحة مع وفد روسي من دائرة الأورال الفيدرالية برئاسة نيكولاي فينيتشينكو، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمار. وعرض المسؤول الروسي على الشيخ القطري مشروعا استثماريا متكاملا يحمل اسم مجموعة الشركات المساهمة فيه "الأورال الصناعي – الأورال القطبي".

استقبل رئيس الوزراء القطري، وزير خارجية البلاد الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في 4 أكتوبر/تشرين الأول بالعاصمة القطرية الدوحة، وفدا روسيا من دائرة الأورال الفيدرالية برئاسة نيكولاي فينيتشينكو، ممثل الرئيس الروسي المفوض هناك.

وعرض المسؤول الروسي على الشيخ القطري مشروعا استثماريا متكاملا يحمل اسم مجموعة الشركات المساهمة فيه "الأورال الصناعي – الأورال القطبي".

وشرح ممثلو "الأورال الصناعي – الأورال القطبي" المنظمة للرحلة اثناء اللقاء اخر المستجدات المتعلقة بالمشروع، علاوة على انهم تناولوا 7 مشاريع استثمارية اخرى تُنجز تحت اشرافهم، كاستخراج الذهب والبلاتين ,النحاس والكروميت وكبريتات الباريوم والفحم البني، الامر الذي اثار اهتمام رئيس الوزراء القطري.    
وفي اطار اللقاء بحث الطرفان الوضع الحالي السائد في مجال التعاون الاقتصادي بين قطر وروسيا، اشار نيكولاي فينيتشينكو بشكل خاص الى القدرة الكامنة  الكبيرة للمجال الاقتصادي الروسي والاستثمار فيه.
ويضم الوفد ممثلو اكثر من 100 مشروع استثماري تضم مجالات عدة، تشمل البناء والمصارف.
 وقد اجتمع فينيتشينكو والوفد المرافق له بوزير البلدية والتخطيط العمراني عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني، ووزير المالية والاقتصاد في البلاد يوسف حسين كمال، كما التقى برئيس الصندوق الحكومي المستقل للاستثمار "قطر انفستمنت" حسين العبد الله.
وتم خلال هذه اللقاءات والاجتماعات الروسية القطرية البحث في سبل تعزيز التعاون في المجال المالي بين البلدين.
والى جانب  اللقاءات التي عقدها الوفد الزائر مع المسؤولين القطريين، عقد اعضاء الوفد سلسلة لقاءات ثنائية مع رجال المال والاعمال في قطر.
ومن المنتظر ان تستمر الزيارة حتى 6 أكتوبر/تشرين الجاري.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم