جولة في أربات.. الوجه الموسيقي لهذا الشارع الشهير

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52614/

أربات هو أحد أقدم شوارع موسكو.. ومن الممكن للزوار والسياح خلال نزهة بسيطة في هذا الشارع المشهور الاستماع إلى كافة أنواع الموسيقى من الكلاسيكية والتقليدية التي تعود إلى جميع أنحاء الدنيا .. إلى موسيقى الروك والراب وكل الاتجاهات الموسيقية الحديثة.

أربات الموسيقي.. هناك عبارة طريفة كانت منتشرة في موسكو، تقول : إذا أردت أن تستمع إلى الموسيقى الرائعة حقا إذهب إلى شارع أربات. وكما يقال في كل مزحة لا بد أن نجد جزءا من الحقيقة. إذ من الممكن للزوار والسياح خلال نزهة بسيطة في هذا الشارع الاستماع إلى كافة أنواع الموسيقى من الكلاسيكية والتقليدية التي تعود إلى جميع أنحاء .. الدنيا إلى موسيقى الروك والراب وكل الاتجاهات الموسيقية الحديثة.
وتتميز الفرق التي تقدم إبداعها للجمهور في أربات بمستويات حرفية مختلفة. ونلتقي هنا الفرق الفتية إلى جانب الموسيقيين المحترفين. ويعتبر ظهور العازفين في أربات بمثابة امتحان بالنسبة لهم ويصلح أن يكون دليلا على موهبة الفنانين - وإلا فمن الصعب أن يلفت انتباه الجمهور في الشارع، ولكن ثمَّة في أربات أولئك الموسيقيون الذين يستقطبون دائما أفواجا من المشاهدين، وهذا أفضل جائزة بالنسبة للفنان.
ولا ريب أنه من أشهر المغنين بشارع أربات  الشاعر والملحن والمغني الروسي  بولات أكودجافا الذي ولد هنا واختار موضوع أربات كواحد من المواضيع المحورية في إبداعه.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة