شارع "أربات".. عوالم مسرحية جذابة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51066/

من المعالم الشهيرة لشارع اربات الموسكوفي المبنى الوردي اللون ذي طراز النيوكلاسيك وهو مسرح فاختانغوف المعروف باحتضانه لأشهر الممثلين والمخرجين، والذي أطلق النقاد عليه اسم "مسرح الاحتفال".

من المعالم الشهيرة لشارع اربات الموسكوفي المبنى الوردي اللون ذي الطراز النيوكلاسيك وهو مسرح فاختانغوف المعروف باحتضانه لأشهرالممثلين والمخرجين، والذي أطلق النقاد عليه اسم "مسرح الاحتفال". 
نهاية التسعينيات من القرن الـ19 كان مبنى المسرح ملكا للأخوين ساباشنيكوف مؤسسي المطبعة الموسكوفية المشهورة وأصبح دارا للمسرح الذي حمل في البداية عنوان الاستوديو الثالث لمسرح موسكو الفني في عشرينيات القرن الماضي. وبعد وفاة مؤسسه المخرج الفذ يفغيني فاختانغوف حمل اسمه.
مقابل مسرح "فاختانغوف"  يقع ما يمكن تسميته ملجأ أصحاب العالم المسرحي. يعود هذا المبنى الى بداية القرن العشرين وكان يبدو للناس ناطحة سحاب آنذاك .
خصص هذا المبنى السكاني لنخبة المجتمع وتميزت شققه بالرحابة، وسلالم من المرمروتزينه المرايا الضخمة والنوافذ ذات الزجاج الملون. وفي العهد السوفياتي تحولت كل شقة فاخرة في المبنى الى شقق تسكن في كل منها عدة أسر. كما يقال انتقى الكاتب ميخائيل بولغاكوف من زينة المبنى الوحيدة ـ الفارس الحزين، منظر أحد الأبطال في روايته الشهيرة "المعلم ومرغريتا". في الوقت الحالي يعرف الجميع هذا المبنى كدارالممثل، رغم انه يوجد فيه منذ ربع قرن فقط. بدأت خطة إنشائها من فكرة نادي اللقاءات غير الرسمية بين رجال المسرح لتبادل الخبرات في أجواء من الود والتسلية والراحة.    
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة