520 يوما في محاكاة الرحلة الى المريخ

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48658/

بدأ ستة رواد فضاء من جنسيات مختلفة يوم 3 يونيو/حزيران المرحلة الثالثة من برنامج تقليد التحليق الفضائي إلى كوكب المريخ المعروف باسم "مريخ ـ 500"، في معهد الأبحاث الطبية والبيولوجية في العاصمة موسكو. ويشارك في المشروع 6 متطوعين سيمضون 520 يوما في عزلة تامة مقلدين التحليق الى الكوكب الاحمر.

بدأ ستة رواد فضاء من جنسيات مختلفة يوم 3 يونيو/حزيران المرحلة الثالثة من برنامج تقليد التحليق الفضائي إلى كوكب المريخ المعروف باسم "مريخ ـ 500"، في معهد الأبحاث الطبية والبيولوجية في العاصمة موسكو.
ويشارك في التجربة الى جانب 3 مواطنين روس وهم سحرب كامولوف واليكسي سيتيف والكسندر  سموليفسكي وميخائيل سينيلنيكوف الفرنسي رومان شارليه والايطالي دييغو اوبينا والصيني فانغ يوا.
وتقضي التجربة بعزلهم لمدة 520 يوما عن العالم الخارجي. وسيقوم المشاركون في التجربة  باداء دور طاقم المركبة الفضائية المحلقة الى المريخ. وسيترأس الطاقم احد الباحثين الروس. وسيقوم فردان من الطاقم باداء دور الطبيب بينما سيقوم الاشخاص الثلاثة الآخرون بدور الباحث.
وتجري التجربة تحت رعاية  مؤسسة "روس كوسموس" الروسية واكاديمية العلوم الروسية. وتساهم فيها وكالة الفضاء االاوروبية والصين وعلماء من الولايلات المتحدة وغيرها من الدول.
وكان الرواد الستة والقائمون على البرنامج قد عقدوا مؤتمرا صحفيا قبيل البدء في المرحلة الثالثة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم