مدفيديف: الوضع في القوقاز صعب والتنمية الاقتصادية مفتاح لحل المشاكل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43061/

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن قلق الحكومة الشديد بشأن الوضع في منطقة القوقاز الذي لا يزال صعبا، مشيرا إلى أن المفتاح لحل هذه المشاكل يتمثل في تحسين الأوضاع الاقتصادية الاجتماعية في المنطقة. وأكد مدفيديف في كلمة خلال اجتماع لهيئة الأمن الفيدرالية على مواصلة سياسة إصلاح الهيئات الأمنية.

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن قلق الحكومة الشديد بشأن الوضع في منطقة القوقاز الذي لا يزال صعبا، مشيرا إلى أن المفتاح لحل هذه المشاكل يتمثل في تحسين الأوضاع الاقتصادية الاجتماعية في المنطقة.

وقال مدفيديف في كلمة ألقاها خلال ترؤسه لاجتماع لهيئة الأمن الفيدرالية في جمهورية قبردين بلقار إن "المشاكل الأساسية معروفة وهي جماعات مسلحة متطرفة متبقية انتشرت مثل اورام سرطانية"، مؤكدا على ضرورة القضاء على كافة أوكار المتطرفين.

كما أشار الرئيس الروسي إلى أن الفساد المتأصل في شمال القوقاز هو الخطر الآخر للمنطقة.

وشدد الرئيس الروسي على مواصلة سياسة إصلاح الهيئات الأمنية، قائلا إن الحكومة ستقوم بإقالة جميع عناصر الأمن غير القادرين على العمل بغض النظر عن إنجازاتهم السابقة.

وأيد دميتري مدفيديف فكرة إنشاء منظومة تعليمية حديثة معتمدة على الابتكارات ومركز جامعي إقليمي في الدائرة الفيدرالية لشمال القوقاز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)