باراك يستبعد قيام إيران بضرب اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43041/

استبعد وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك يوم الجمعة 26 فبراير/شباط أن تقوم طهران بتوجيه ضربة نووية لإسرائيل. وفي الوقت نفسه اتهم وزير الدفاع الاسرائيلي طهران بالسعي إلى امتلاك قنبلة نووية متطورة، يمكن وضعها على صواريخ أرض – أرض. واعتبر باراك أن حصول إيران على قنبلة نووية سيؤدي الى زعزعة استقرار المنطقة بإطلاق سباق التسلح.

استبعد وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك يوم الجمعة 26 فبراير/شباط أن تقوم طهران بتوجيه ضربة نووية لإسرائيل.
وقال باراك الذي كان يتحدث في معهد سياسات الشرق الأدنى في واشنطن: "لا أظن أن الإيرانيين - حتى إن امتلكوا قنبلة نووية - سيكون بوسعهم استخدامها في المنطقة المحيطة بهم، وهو يدركون طبيعة الأمور التي قد تعقب خطوة من هذا النوع.. إنهم متشددون، لكنهم ليسوا مجانين."
وفي الوقت نفسه اتهم وزير الدفاع الاسرائيلي طهران بالسعي إلى امتلاك قنبلة نووية متطورة، يمكن وضعها على صواريخ أرض – أرض. واعتبر باراك أن حصول إيران على قنبلة نووية سيؤدي الى زعزعة استقرار المنطقة بإطلاق سباق للتسلح وزيادة جرأة الجماعات الإسلامية التي تدعمها إيران .
وتابع باراك قائلا: "ان إيران تمثل تحدياً للعالم أجمع.. لا يمكنني تصور نظام عالمي مستقر في ظل وجود قدرات نووية إيرانية."
كما لوح وزير الدفاع الإسرائيلي بإمكانية أن تقوم بلاده بتوجيه ضربة عسكرية لإيران، قائلاً إن تل أبيب لن تطلب من الأمريكيين القتال بدلاً منها، بل إنها بالأساس تمسكت بما سبق أن قاله رئيس الوزراء البريطاني الراحل، ونستون تشرشل: "أعطونا الأدوات ونحن سنقوم بالمهمة."
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية