القذافي يدعو إلى إعلان الجهاد ضد سويسرا "بكل الوسائل"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42941/

دعا العقيد معمر القذافي الزعيم الليبي إلى "إعلان الجهاد بكل الوسائل" ضد سويسرا "الكافرة التي تدمر بيوت الله"، في إشارة إلى قرار برن حظر بناء المآذن. ووصف القذافي "أي مسلم في أي مكان من العالم يتعامل مع سويسرا" بأنه "كافر ضد الإسلام"، مضيفا "ان تجاهد ضد سويسرا، ضد الصهيونية، ضد العدوان الأجنبي، بما لك ما لم تستطع بنفسك، هذا ليس إرهابا".

دعا العقيد معمر القذافي الزعيم الليبي إلى "إعلان الجهاد بكل الوسائل" ضد سويسرا "الكافرة التي تدمر بيوت الله"، في إشارة إلى قرار برن حظر بناء المآذن.

جاء ذلك في كلمة ألقاها القذافي بمناسبة إحياء ذكرى مولد النبي محمد (ص) وبحضور عدد من رؤساء دول اسلامية وافريقية الخميس 25 فبراير/شباط في بنغازي.

كما دعا الزعيم الليبي إلى مقاطعة المنتجات السويسرية، قائلا "قاطعوا سويسرا، قاطعوا بضائعها، قاطعوا طائراتها، قاطعوا سفنها، قاطعوا سفاراتها، قاطعوا هذه الملة الكافرة الفاجرة المعتدية على بيوت الله".
ووصف معمر القذافي "أي مسلم في أي مكان من العالم يتعامل مع سويسرا" بأنه "كافر ضد الإسلام، ضد محمد، ضد الله، ضد القرآن"، مضيفا "ان تجاهد ضد سويسرا، ضد الصهيونية، ضد العدوان الأجنبي، بما لك ما لم تستطع بنفسك، هذا ليس إرهابا".

يذكر في هذا السياق أن العلاقات بين ليبيا وسويسرا توترت منذ الصيف الماضي حيث اعتقلت السلطات الليبية رجلي أعمال سويسريين في عام 2008 في ليبيا بعد توقيف هانيبال، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، وزوجته في جنيف إثر شكوى تقدم بها اثنان من خدمهما بتهمة سوء المعاملة.

وغادر رشيد حمداني أحد السويسريين الاثنين ليبيا بعد تبرئته من تهمتي الإقامة غير المشروعة وممارسة التجارة بشكل غير مشروع، في حين لا يزال مواطنه ماكس غولدي يقضي عقوبة بالسجن 4 أشهر.

 وكانت السلطات الليبية قد علقت يوم 15 فبراير/شباط إصدار تأشيرات دخول الى اراضيها  لجميع مواطني منطقة التأشيرة الأوروبية الموحدة "شنغن" باستثناء بريطانيا، وذلك ردا على قرار سويسري يقضي بمنع 188 شخصية ليبية ضمنهم الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي وعائلته وكبار مساعديه، من دخول الأراضي السويسرية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية