دعوات مصرية إلى وحدة السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42750/

أكدت القاهرة الاهمية القصوى للانتخابات القادمة فى السودان والتى سيتم من خلالها انتخاب رئيس الدولة ورئيس حكومة الجنوب ويعقبها إستفتاء حول مصير جنوب البلاد، ودعت القاهرة في هذا الصدد إلى الحرص على الوحدة.

أكدت القاهرة الاهمية القصوى للانتخابات القادمة فى السودان والتى  سيتم من خلالها انتخاب رئيس الدولة ورئيس حكومة الجنوب ويعقبها إستفتاء حول مصير جنوب البلاد، ودعت القاهرة في هذا الصدد إلى الحرص على الوحدة.

ويتواصل خلف الابواب المغلقة وفى مبنى المخابرات المصرية لقاء ممثلى حزب المؤتمر  الوطنى الحاكم والحركة الشعبية  فى السودان للبحث فى المشكلات العالقة بين شريكى الحكم  فى جنوب وادى النيل.ويهدف اللقاء الى العمل على تامين وحدة السودان، لكن الخلاف يبقى  حول رؤية تحقيقها.
و فى هذا السياق اكد مشاركون  فى "ندوة الاوضاع فى السودان وتاثيرها على الانتخابات الرئاسية والتشريعية فى شهر ابريل القادم"، على ان نتائج العملية الانتخابية يرتبط معها مصير السودان أيضا.
وتدرك القاهرة الاهمية القصوى للانتخابات القادمة فى السودان والتى من خلالها سيتم انتخاب رئيس الدولة ورئيس حكومة الجنوب، بالاضافة الى حكام الولايات واعضاء المجلس الوطنى.
ويشارك فى انتخابات ابريل اكثر من 14 الف مرشح ما بين حزبى ومستقل، وهى الانتخابات الاولى فى السودان التى تجرى  بعد مرور عشرين عاما على  وجود المؤتمر الوطنى  فى السلطة.
من جهته وصف الامين العام للجامعة العربية  عمرو موسى تقارب الخرطوم مع حركة العدل والمساواة بأنه خطوة بناءة وإيجابية لحل مشكلة دارفور في توقيت مهم  بالنسبة للسودان، مؤكدا على تصميم الجامعة العربية مواصلة جهودها التنموية الهادفة لتوفير الخدمات الأساسية من 5 ملايين من سكان  اقليم دارفور، لتشجيعهم على العودة الطوعية الى ديارهم.
المزيد من تفاصيل الخبر في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية