إسرائيل تدرج الحرم الإبراهيمي ضمن قائمة مواقعها الأثرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42700/

أقرت الحكومة الإسرائيلية في جلستها الأسبوعية يوم الأحد 21 فبراير/شباط ضم الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل وقبر راحيل في بيت لحم إلى قائمة المواقع الأثرية الاسرائيلية. وقالت مصادر إسرائيلية إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قرر ضم الحرم الإبراهيمي وقبر راحيل إلى القائمة تحت ضغوط شديدة من وزراء حزب "شاس" الديني المتشدد.

أقرت الحكومة الإسرائيلية في جلستها الأسبوعية يوم الأحد 21 فبراير/شباط ضم الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل وقبر راحيل في بيت لحم إلى قائمة المواقع الأثرية الاسرائيلية.
وقالت مصادر إسرائيلية إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قرر ضم الحرم الإبراهيمي وقبر راحيل إلى القائمة تحت ضغوط شديدة من وزراء حزب "شاس" الديني المتشدد.
وكما صادقت الحكومة على خطة لصيانة وتطوير 150 موقعا أثريا لربطها "بمسار تاريخي توراتي" مشترك من شمال البلاد إلى جنوبها بغية تعريف الأجيال الناشئة بالتراث اليهودي. وتخصص الخطة حوالي 400 مليون شيكل (أكثر من 100 مليون دولار) بهدف صيانة هذه المواقع وترميمها.
من جانبه استنكر الشيخ تيسير التميمي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في السلطة الفلسطينية قرار الحكومة الاسرائيلية ضم الحرم الإبراهيمي إلى قائمة المواقع التراثية اليهودية، واعتبر في بيان له هذا القرار بمثابة "إعلان حرب" على المقدسات الإسلامية في الأراضي الفلسطينية، محذراً بأن ذلك سيؤدي إلى نشوب حرب دينية في المنطقة لا تبقي ولا تذر مما يهدد الأمن في المنطقة بأسرها بل في العالم كله.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية