هولندا.. انسحاب القوات من أفغانستان في موعده

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42699/

أعلن رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكننده يوم الأحد 21 فبراير/شباط إنه يتوقع أن تغادر قوات بلاده أفغانستان في الموعد المقرر. هذا وقد أعلن رئيس الوزراء الهولندي يوم السبت الماضي عن إنهيار الائتلاف الحكومي بعد انسحاب حزب العمال ثاني اكبر حزب في الإئتلاف بسبب الخلافات حول سحب القوات الهولندية من اقليم ارزغان الافغاني.

أعلن رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكننده يوم الأحد 21 فبراير/شباط إنه يتوقع أن تغادر قوات بلاده أفغانستان في الموعد المقرر. وأضاف بالكننده أنه سيعيد ألفي جندي من اقليم ارزغان الافغاني في أغسطس/أب من هذا العام اذا لم يحدث أي حادث طارئ.
وقال بالكننده للتلفزيون الهولندي في مقابلة اذيعت يوم الاحد انه "اذا لم يحدث أي شيء اخر فسينتهي هذا الامر."
كما أعرب بالكننده عن أسفه لتأثير هذا الانسحاب على الموقف الدولي لهولندا، قائلا ان "صورة هولندا في الخارج أصبحت بعيدة عن الازدهار. وهم لا يعرفون ما الذي نفعله بالضبط."
هذا وقد أعلن رئيس الوزراء الهولندي يوم السبت الماضي عن إنهيار الائتلاف الحكومي بعد  انسحاب حزب العمال ثاني اكبر حزب في الإئتلاف بسبب الخلافات حول سحب القوات الهولندية من اقليم ارزغان الافغاني، مصرا على عدم تأييد طلب حلف شمال الاطلسي بتمديد المهمة الهولندية في افغانستان الى ما بعد العام الحالي.
وكان حلف شمال الاطلسي طلب من هولندا، وهي من بين الدول العشر التي تساهم بالعدد الاكبر من الجنود في أفغانستان، بحث امكانية البقاء لمدة أطول.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك