دفاع المتهمين بقضية " خلية حزب الله ": المتهمون لم يقوموا بفعل يمس الامن القومي المصري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42659/

اعتبر دفاع المتهمين فيما يسمى بقضية " خلية حزب الله في مصر "، في اول جلسات مرافعة فريق الدفاع يوم 20 فبراير/شباط، ان توصيف نيابة امن الدولة المصرية للقضية جاء سياسيا قبل ان يكون قانونيا، واشار الى ان المتهمين قاموا بمساعدة المحاصرين في غزة و لم يقوموا بفعل يمس الامن القومي المصري.

اعتبر دفاع المتهمين فيما يسمى بقضية " خلية حزب الله في مصر "، في اول جلسات مرافعة فريق الدفاع يوم 20 فبراير/شباط، ان توصيف نيابة امن الدولة المصرية للقضية جاء سياسيا قبل ان يكون قانونيا، واشار الى ان المتهمين قاموا بمساعدة المحاصرين في غزة و لم يقوموا بفعل يمس الامن القومي المصري. هذا واستأنفت  محكمة أمن الدولة العليا المصرية اليوم جلستها لاستكمال مرافعة هيئة الدفاع.

وشهدت الجلسة التي حضرها اقارب المتهمين اصرار الدفاع على المقارنة بما كانت تقوم به الدولة المصرية من مساعدة للثورة الجزائرية خلال حقبة الستينات من القرن الماضي وبما قام به المتهمون من تقديم الدعم للمقاومة الفلسطينية فى غزة. هذا ويرى المراقبون سيناريوهات عدة ربما تنتهي باحدها القضية.

وكانت  نيابة امن الدولة العليا قد طالبت هيئة المحكمة بتوقيع اقصى العقوبات  على المتهمين الـ 26  الذين ينتمون الى جنسيات مصرية و سودانية وفلسطينية و لبنانية ،منهم اربعة متهمين هاربون، مؤكدة على انهم قاموا باعمال التخابر و سعوا الى اثارة الفوضى  بالتخطيط للقيام بعمليات ارهابية تستهدف زعزعة الاستقرار فى مصر.
 يذكر ان السلطات المصرية اعلنت عن القضية في شهر ابريل/نيسان  من عام 2008 وباشرت النيابة العامة التحقيق مع المتهمين واحالتهم الى المحاكمة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية