روغوزين يشير الى مؤتمر صحفي امريكي في بروكسل بشان الاستراتيجية الدفاعية لواشنطن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42604/

صرح مندوب روسيا لدى حلف شمال الاطلسي "ناتو" دميتري روغوزين انه من المنتظر ان يعقد مسؤولون امريكيون مؤتمرا صحفياً في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث يقع مقر الحلف لتوضيح الاستراتيجية الامريكية المتعلقة بالمنظومة الدفاعية الامريكية، وسوف يعقد المؤتمر في اطار مجلس الشراكة الأوروبية ـ الأطلسية.

صرح مندوب روسيا لدى حلف شمال الاطلسي "ناتو" دميتري روغوزين لوكالة الانباء الروسية "انترفاكس" يوم  19 فبراير/شباط انه من المنتظر ان يعقد مسؤولون امريكيون  في 3 مارس/آذار القادم مؤتمرا صحفياً في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث يقع مقر الحلف،، لتوضيح الاستراتيجية الامريكية المتعلقة بالمنظومة الدفاعية الامريكية، وسوف يعقد المؤتمر في اطار مجلس الشراكة الأوروبية ـ الأطلسية.
ورحب روغوزين بقرار مسؤولين امريكيين رفيعي المستوى الاقدام على هذه الخطوة، منوهاً بان الاسئلة التي يزمع الجانب الروسي طرحها مهمة ولا تنحصر في اطار العلاقات الثنائية بين موسكو والحلف، مؤكداً انها تعني اطرافاً عدة كالبلدان الاعضاء في رابطة الدول المستقلة ، بالاضافة الى الدول المحايدة ايضاً.
يذكر ان بروكسل شهدت اجتماع مجلس روسيا – ناتو، ومن ثم تلى هذا الاجتماع عدد من النقاشات كجزء من المرحلة التمهيدية لاعداد وثيقة مشتركة حول التهديدات المشتركة التي تواجهها جميع الاطراف المشاركة.
وصرح روغوزين حول هذا الشان انه من المتوقع ان يتم اعداد هذه الوثيقة التي سوف تتضمن ملاحظات وتوصيات عسكريين ودبلوماسيين، وانه يجب ان تكون هذه الوثيقة  متبلورة  في صيغة اتفاقية سياسية يمكن لوزراء خارجية الدول الاعضاء في الـ "ناتو" وروسيا الاطلاع عليها في الاجتماع المقرر عقده في ابريل/نيسان القادم.
واعتبر روغوزين ان توقيع اتفاقية كهذه سوف يعزز من التعاون بين روسيا والحلف، كما سيسهم بتخطي العقبات التي سببها انعدام الثقة بين الجانبين، مضيفاً انه في هذه الحالة "ستظهر لدينا فرصة ان نواجه عدواً مشتركاً، اي التهديدات التي تواجه الحضارة الشمالية".
كما اعرب عن امله بان تؤثر هذه الاتفاقية على علاقة بعض المتحفظين تجاه روسيا، وتجعل الغرب اكثر انفتاحاً ازاء اقتراح موسكو حول الاتفاقية المتعلقة بالامن الاوروبي الجماعي.


مصادر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)