الولايات المتحدة تتعهد بالرد الموضوعي على قلق روسيا إزاء نشر الدرع الصاروخية الامريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42499/

تعهد ألكسندر فيرشبو مساعد وزير الدفاع الامريكي لشؤون الامن الدولي بان تقدم ادارة اوباما ادلة موضوعية ردا على قلق روسيا إزاء انشاء الدرع الصاروخية الامريكية. جاء ذلك في تصريح ادلى به يوم 18 فبراير/شباط لوكالة رويتر.

تعهد ألكسندر فيرشبو مساعد وزير الدفاع الامريكي لشؤون الامن الدولي بان تقدم  ادارة اوباما ادلة موضوعية ردا على قلق روسيا إزاء انشاء الدرع الصاروخية الامريكية. جاء ذلك في تصريح ادلى به يوم 18 فبراير/شباط  لوكالة رويتر.
وقال فيرشبو : " اننا  سنواصل التعاون المتبادل وتقديم الحقائق وسنحاول الاجابة على على حجج روسيا انطلاقا  من اسس موضوعية.
واكد مساعد وزير الدفاع الامريكي عند ذلك ان سلطات واشنطن لا تستخدم اية طرق جديدة في حوارها مع موسكو. ودحض المسؤول الامريكي الافتراض القائل بان التوتر المحتمل في العلاقات الروسية الامريكية الناتج عن نوايا الولايات المتحدة لنشر عناصر درعها الصاروخية  في اوروبا يشكل خطرا على النهج الرامي الى اعادة تشغيل العلاقات الروسية الامريكية التي اعلنتها ادارة اوباما.
ولكن  فيرشبو اعترف ان الجانب الامريكي يفهم ان الروس يمكن ان يعربوا  في المستقبل  عن قلق جديد   من جراء خطط  نشر الدرع الصاروخية الامريكية .ومع ذلك فقد قال :" اننا  لا نظن على كل حال ان ذلك سيشكل خطرا على عملية اعادة تشغيل العلاقات" بين البلدين.
وأكد فيرشبو ان العلاقات الثنائية تشهد حاليا عوامل ايجابية كثيرة. وقال:" يبدو لي ان عملية اعادة التشغيل  تنجح، اذ اننا نحاول بناء علاقات اكثر بناءة  تحتوي على المزيد من التعاون".
وذكر  فيرشبو بين مجالات التعاون الفعالة بين بلاده وروسيا قضية البرنامج النووي الايراني قائلا" أن هذه المسألة تكتسب اهمية جديدة، علما ان جهود الاسرة الدولية  لاقناع ايران باتخاذ قرار سياسي بصدد البرنامج النووي تواجه عقبات. فاننا نسير نحو الاستعانة بطريقة الضغط على طهران وبصورة خاصة اعداد عقوبات جدية قد تفرض عليها".
وأكد فيرشبو ان روسيا كانت قد عرفت في السنة الماضية احتمال نشر الدرع الصاروخية في اراضي رومانيا ، لذلك "فاننا لا نرى ان البيان الذي  تقدمت به بوخارست مؤخرا حول نشر صواريخ "اس ام – 3" الاعتراضية  كان  مفاجأة  بالنسبة الى موسكو".
وبحسب قوله فان التشاؤم الروسي فيما يتعلق بالخطط الامريكية الخاصة بنشر منظومات الدفاع الجوي لا يزال يترسخ.  واضاف ممثل البنتاغون قائلا:" اننا اقتنعنا بذلك من خلال تصريحات كان المسؤولون الروس يدلون بها طيلة الاسابيع الاخيرة .. ولكن رغم ذلك نحن ماضون في التعاون المتبادل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)