هولبورك يصف خطوة اعتقال الملا بردار بالمهمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42495/

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى باكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك مع رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني الوضع السياسي في باكستان وآخر التطورات الأمنية في البلاد وخاصة الاوضاع على الحدود مع افغانستان بالاضافة الى ملف التعاون الثنائي في الحرب ضد الارهاب. ووصف هولبروك خطوة اعتقال الرجل الثاني في حركة طالبان باكستان الملا بردار ، والتي جاءت بفضل جهود باكستانية،بانها خطوة مهمة.

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى باكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك في اسلام اباد يوم 18 فبراير/شباط مع رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني الوضع السياسي في باكستان وآخر التطورات الأمنية في البلاد وخاصة الاوضاع على الحدود مع افغانستان بالاضافة الى ملف التعاون الثنائي في الحرب ضد الارهاب.

 واكد هولبروك نبأ اعتقال الرجل الثاني في حركة طالبان باكستان الملا عبد الغني بردار وذلك من دون تقديم أية تفاصيل إضافية حول ظروف اعتقاله. ووصف هذه الخطوة التي جاءت بفضل الجهود التي بذلتها الحكومة الباكستانية بأنها خطوة مهمة.

وتأتي زيارة هولبروك الى اسلام اباد في وقت تشهد فيه البلاد تطورات سياسية وامنية مهمة، ففي خطوة لتسوية الأزمة القضائية التي عصفت بالبلاد في الايام القليلة الماضية قرر الرئيس الباكستاني آصف زرداري سحب قراره الخاص بتعيين 2 من القضاة، وذلك تفاديا لنزاع بين الحكومة والسلطة القضائية.

كما وتأتي زيارة هولبروك بعد قيام الجيش الباكستاني بتأكيد اعتقال ثاني أهم رجل في حركة طالبان في مدينة كراتشي جنوب باكستان خلال عملية مشتركة للمخابرات الأمريكية والباكستانية . إلا أن حركة طالبان نفت هذه المعلومات.

ومن المقرر ان يعقد المبعوث الأمريكي لقاء مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري وعدد من الوزراء والقيادات العسكرية.

وفي وقت سابق، وصف البيت الأبيض الجهود التي بذلتها الحكومة الباكستانية لاعتقال ثاني رجل في حركة طالبان، وصفها بأنها نجاح كبير لجهود الولايات المتحدة وباكستان في مكافحة الارهاب في المنطقة.

وقال روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الأبيض يوم 17 فبراير/شباط "ان الرئيس الأمريكي باراك اوباما يتابع مستجدات الأحداث في باكستان عن كثب والتحقيقات التي تجريها الحكومة الباكستانية مع بردار.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك