مسؤول روسي: أمور فنية ترجئ تسليم منظومات "اس-300" الى إيران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42415/

أعلن مدير الهيئة الاتحادية الروسية للتعاون العسكري التقني ميخائيل دميترييف يوم الأربعاء 17 فبراير/شباط أن موعد تسليم بطاريات صواريخ من طراز "اس-300" الى ايران سيحدد في وقت لاحق. ويأتي تصريح دميترييف بعد إعلان نائبه الكسندر فومين، ان توريد بطاريات الصواريخ الى ايران تأجل بسبب عيوب تقنية ظهرت في النظام.

أعلن مدير الهيئة الاتحادية الروسية للتعاون العسكري التقني ميخائيل دميترييف يوم الأربعاء 17 فبراير/شباط أن موعد تسليم بطاريات صواريخ من طراز "اس-300" الى ايران سيحدد في وقت لاحق.

وقال دميترييف: "نحن نواصل التعاون. اما الموعد المحدد للتوريدات فسنقرره في وقت لاحق".
وسبق أن ذكر نائب مدير الهيئة الاتحادية الروسية للتعاون العسكري التقني الكسندر فومين، ان توريد بطاريات صواريخ من طراز "اس-300" الى ايران سيتأجل بسبب عيوب تقنية ظهرت في النظام وقال المسؤول الروسي لوكالة "انترفاكس" الروسية يوم الأربعاء 17 فبراير/شباط: "جرى التأخير بسبب مشاكل فنية. وسيتم تسليم المنظومات بمجرد حل هذه المشاكل".

ولم يوضح فومين الذي تحدث للصحفيين في معرض الأسلحة "ديف اكسبو –2010" في الهند، طبيعة المشاكل الفنية التي تحول دون تنفيذ الصفقة.

هذ وقد ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أن روسيا وإيران وقعتا منذ عدة سنوات اتفاقية لتوريد 5 منظومات صاروخية من طراز "أس-300" الى طهران الا أن الجانب الروسي جمد فيما بعد تنفيذ الصفقة التي تبلغ قيمتها 800 مليون دولار.

وقد نفت موسكو مجددا أن تكون دوافع سياسية وراء إرجاء تنفيذ الصفقة.

وكان الجنرال الروسي المتقاعد رئيس اكاديمية القضايا الجيوسياسية ليونيد ايفاشوف قد أعلن ان تزويد ايران بمنظومة صواريخ " اس – 300 " الروسية المضادة للجو سيساعد على تدعيم قدرتها الدفاعية فيما لو تعرضت لهجوم امريكي او اسرائيلي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)