افتتاح معرض التحف الفنية الاسكندرية بالمركز الروسي للثقافة والعلوم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42414/

افتتح يوم 16 فبراير/ شباط في القاعة الكبرى للمركز الروسي للثقافة والعلوم بالاسكندرية بمصر معرض بعنوان " روائع التحف الفنية الاسكندرية " الذي يشارك فيه اكثر من 20 فنانا من مدينة الاسكندرية.

افتتح يوم 16 فبراير/ شباط في القاعة الكبرى للمركز الروسي للثقافة والعلوم بالاسكندرية بمصر معرض بعنوان " روائع التحف الفنية الاسكندرية " الذي يشارك فيه اكثر من 20 فنانا من مدينة الاسكندرية.
لقد عرضت في المعرض اعمال فنية ذات مواضيع مختلفة وكلها تعكس شاعرية الاحساس بالحياة والتفكير الفلسفي الذي يشهد على دقة وظرافة اصحابها. ان ما عرضه الفنانون يجعل المشاهد يغوص في عالم الخيال الواسع.
هذا وافتتح المعرض دميتري كوراكوف قنصل روسيا العام في مدينة الاسكندرية وكذلك نضال يحيى القنصل العام للجمهورية اللبنانية في الاسكندرية والرسام المصري سعيد عبدالقادر. واشار نضال يحيى الى انه سعيد بمشاركة اهالي المدينة في عيد الفن ومشاهدة هذه الاعمال الفنية.
حضر مراسم حفل الافتتاح ممثلو وزارة الثقافة المصرية واتحاد الفنانين في المدينة واساتذة كلية الفنون الجميلة بجامعة الاسكندرية وممثلو البعثات الدبلوماسية الاجنبية والمراكز الثقافية في المدينة وعدد غفير من محبي الفن الذين كان بينهم ممثلي المعارض الفنية في مدينة الاسكندرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية