فوز يوفنتوس وليفربول وخسارة فيردر وشاختيور في مسابقة الدوري الاوروبي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42369/

قاد البرازيلي اماوري فريقه يوفنتوس الايطالي الى فوز ثمين على مضيفه آياكس أمستردام الهولندي بهدفين لهدف، في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي يوم الخميس 18 فبراير / شباط.

حول أماوري مهاجم يوفنتوس تأخر فريقه بهدف أمام مضيفه آياكس أمستردام الهولندي إلى فوز بهدفين، في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي يوم الخميس 18 فبراير / شباط.
وقطع يوفنتوس خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة، قبل خوض مباراة العودة في تورينو يوم الخميس المقبل.
تقدم آياكس عن طريق مهاجمه الصربي ميراليم سوليماني في الدقيقة 18، قبل أن يحرز أماوري هدفين في الدقيقتين 31 و58.
ويعذ هذا الفوز هو الثاني لفريق السيدة العجوز منذ تولي ألبيرتو زاكيروني مسؤولية القيادة الفنية، بعد الفوز على جنوة في الدوري الإيطالي يوم الأحد.
تقدم آياكس من انطلاقة لسوليماني من الجهة اليسرى اخترق خلالها دفاع يوفنتوس، ثم أطلق تصويبة زاحفة في شباك جيانلويجي بوفون حامي عرين البيانكونيري.
وأدرك أماوري التعادل بعدما ارتقى بصورة رائعة لعرضية باولو دي تشاليا محولا الكرة برأسية داخل شباك الهولندي مارتن ستيكلنبرج.
وعاد المهاجم البرازيلي الأصل إلى دور البطولة مجددا بصورة كربونية من الهدف الأول، مستغلا عرضية ديل بييرو قائد السيدة العجوز.
وكاد سيم دي يونج لاعب وسط أياكس أن يدرك التعادل قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، بتسديدة صاروخية من داخل منطقة جزاء يوفنتوس.
لكن القائم الأيمن لبوفون رد تصويبة دي يونج، ليخرج يوفنتوس بفوز ثمين.
وخسر فيردر بريمن أمام تونتي أنشكيده بهدف وحيد في الشوط الأول حمل توقيع ثيو يانسن (39)، لكن فيردر لا يزال يملك فرصة التعويض في الإياب على أرضه الخميس المقبل.
وافلت فياريال الأسباني من الهزيمة أمام ضيفه فولفسبورغ الألماني وخرج متعادلا معه 2-2. بينما خسر روما الايطالي امام مستضيفه باناثينايكوس بنتيجة 3-2 رغم انه كان متقدما حتى الدقيقة 80 بهدفين لواحد.
وفاز ليفربول إلانكليزي على يونيريا أورزيتشيني الروماني بهدف وحيد. وخسر شاختيور دانيتسك الاوكراني امام مضيفه فولهام الانكليزي بهدفين لهدف.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا