نشر منظومة الصواريخ الامريكية في الخليج.. حقيقة أم حرب اعلامية؟

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42180/

نقلت وكالة "فرانس برس" للأنباء يوم الجمعة 12 فبراير/ شباط عن لسان اسفنديار رحيم مشائي مستشار الرئيس الإيراني أحمدي نجاد ان رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أبلغه بان قطر لن تسمح بنصب منصات صاروخية في البلاد. من جهة أخرى أفادت الصحيفة عن مسؤول خليجي بان الولايات المتحدة " تحركت بالفعل مع دول الخليج وحلفائها في المنطقة لردع أي هجمات قد تؤثر على الأمن والإستقرار ..".

نقلت وكالة "فرانس برس" للأنباء يوم الجمعة 12 فبراير/ شباط عن لسان اسفنديار رحيم مشائي مستشار الرئيس الإيراني أحمدي نجاد ان رئيس  الوزراء القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أبلغه بان قطر لن تسمح بنصب منصات صاروخية في البلاد ،مضيفا ان الدوحة لا تبدي القلق من البرنامج النووي الإيراني، وان القيادة القطرية لا تشكك في سلمية البرنامج الإيراني.

من جهة أخرى  أفادت صحيفة " الشرق الأوسط" في تصريح خصها به مسؤول خليجي مطلع يوم الجمعة بان الولايات المتحدة " تحركت بالفعل مع دول الخليج وحلفائها في المنطقة لردع أي هجمات قد تؤثر على الأمن والإستقرار في تلك المنطقة الحيوية من العالم..."

هذا وكانت أنباء قد أفادت عن نشر الولايات المتحدة منظومة صواريخ قبالة السواحل الإيرانية في 4 دول خليجية، هي الكويت وقطر والإمارات العربية والبحرين، وذلك لمواجهة أي هجوم صاروخي إيراني محتمل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية