نبذة عن هوكي الجليد في روسياو الاتحاد السوفيتي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42157/

v10imgتاريخ هوكي الجليد في سطور

تعتبر كندا موطن لعبة هوكي الجليد التي تمارس منذ عام 1870 حيث وضعت قواعد اللعبة. بالرغم من ذلك هناك دلائل تشير الى ان اللعبة مورست في بلدان عديدة غير كندا قبل هذا التاريخ.

v10imgنبذة عن مدرب وبعض لاعبي المنتخب الروسي لهوكي الجليد

يعتبر منتخب روسيا الاتحادية لهوكي الجليد احد اقوى المنتخبات في العالم لما يمتاز به من خطط وتكتيك في اللعب الجماعي اضافة الى انه يضم مجموعة متميزة من اللاعبين الذين يتمتعون بمهارات فردية عالية.

v10imgالسداسية الذهبية الاسطورة في هوكي الجليد

تشكلت هذه السداسية الذهبية لهوكي الجليد في الربع الاخير من القرن الماضي تحت اشراف المدرب الشهير فيكتور تيخونوف، وكانت تتألف من فلاديسلاف تريتياك لحراسة المرمى ، وفيتشسلاف فيتيسوف واليكسي كاساتونوف للدفاع ، وسيرغي ماكاروف وفلاديمير كروتوف وايغور لاريونوف للهجوم.

v10imgالمجموعة الثلاثية الهجومية الضاربة

تكونت هذه المجموعة على يد المدرب اناتولي تاراسوف من ثلاثة مهاجمين هم : بوريس ميخائيلوف وفلاديمير بيتروف وفاليري خارلاموف الذين ارعبوا الخطوط الدفاعية وحراس مرمى الفرق والمنتخبات الاخرى.

v10imgاشهر مدربي لعبة هوكي الجليد في الاتحاد السوفيتي وروسيا

هناك مجموعة كبيرة من المدربين الذين عملوا في الاتحاد السوفيتي وبعضهم مازال يعمل في روسيا امثال ميخائيلوف وبيكوف وغيرهم، الى جانب المدربين الشباب الذين اثبتوا جدارتهم في تدريب الشباب والمحترفين منهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)