مسؤول يمني: الحوثيون خرقوا اتفاق الهدنة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42142/

قال قائد العمليات العسكرية في محافظة صعدة والوكيل الاول في وزارة الداخلية محمد عبد الله القوسي يوم الجمعة 12 فبراير/شباط انه نجا من محاولة اغتيال صباح يوم الجمعة نفذها عناصر من المتمردين الحوثيين، مؤكدا ان جنودا قتلوا وجرحوا في عمليات خرق اخرى. ياتي ذلك في اول يوم من بدء سريان وقف العمليات العسكرية شمال البلاد الذي اعلنه الرئيس اليمني علي عبد الله الصالح.

قال قائد العمليات العسكرية في محافظة صعدة والوكيل الاول في وزارة الداخلية محمد عبد الله القوسي يوم الجمعة 12 فبراير/شباط انه نجا من محاولة اغتيال صباح يوم الجمعة نفذها عناصر من المتمردين الحوثيين، مؤكدا ان جنودا قتلوا وجرحوا في عمليات خرق اخرى. ياتي ذلك في اول يوم من بدء سريان وقف العمليات العسكرية شمال البلاد الذي اعلنه الرئيس اليمني علي عبد الله الصالح.

واكد القوسي انه نجا من "من محاولة اغتيال على ايدي الحوثيين"، مضيفا انهم "رشقوا سيارته بالرصاص".
واشار القوسي الى ان الحوثيين "خرقوا وقف النار وشنوا هجمات على موقع للجيش في آل عقاب في محافظة صعدة، وتسببوا في قتل وجرح عدد من الجنود" كما  قاموا بمهاجمة نقطة العين في جنوب صعدة وقتلوا جنديا فيها". حسب ذات المسؤول.

وقال الاعلامي والمحلل السياسي محمد الغباري في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان مناوشات حدثت في منطقة آل عقاب جنوب مدينة صعدة ادت الى مقتل جنديين وجرح 4 اخرين، مضيفا ان مسؤولا حكوميا قلل من اهمية هذه العملية وان هناك توجها حقيقيا نحو احلال السلام، مشيرا الى ان اللجنة الخاصة بوقف اطلاق النار قد وصلت الى صعدة والى المحاور الاخرى للقتال.

وذكر مدير التوجيه المعنوي في الجيش اليمني علي حسن الشاطر في اتصال بقناة "روسيا اليوم" انه بعد قرار وقف اطلاق النار فان القوات الحكومية قد التزمت به التزاما كاملا، مضيفا ان هذا الامر بالنسبة للقوات المسلحة لا يعدوا ان يكون اختراقا اكثر منه عدم التزام.

واوضح الشاطر ان القوات اليمنية مسؤولة عن حفظ السلام، وهي معنية بتنفيذ قرار وقف اطلاق النار ولن تنجر الى ما يريد الحوثيون ان يجروها اليه".

واشار الشاطر الى انه اذا استمرت الخروقات من جانب الحوثيين فانه بالتاكيد ان يكون هناك رد فعل من طرف الجيش اليمني.

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن يوم الخميس وقف العمليات العسكرية مع المتمردين الحوثيين في صعدة شمالي البلاد ابتداءا من منتصف ليل الخميس على الجمعة. جاء ذلك خلال ترأس المسؤول اليمني اجتماعا لأعضاء اللجنة المكونة من مجلسي النواب والشورى والمكلفة بالنزول الميداني للإشراف على تنفيذ النقاط الست. كما اعلن الحوثيون من جانبهم وقف اطلاق النار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية