إسرائيل تعدل جزءا من جدار الفصل قرب بلعين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42120/

افادت صحيفة "الدستور" الاردنية في عددها الصادر يوم الجمعة 12 فبراير/ شباط بان وزارة الدفاع الاسرائيلية اعلنت ان اسرائيل بدأت تنفيذ اعمال لتعديل مسار جزء من جدار الفصل العنصري الذي اقامته في الضفة الغربية قرب قرية بلعين التي تشهد اسبوعيا تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين.

افادت صحيفة "الدستور" في عددها الصادر يوم الجمعة 12 فبراير/ شباط بان وزارة الدفاع الاسرائيلية اعلنت ان اسرائيل بدأت تنفيذ اعمال لتعديل مسار جزء من جدار الفصل العنصري الذي اقامته في الضفة الغربية قرب قرية بلعين التي تشهد اسبوعيا تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين.

وقال شلومو درور المتحدث باسم وزارة الدفاع ان المحكمة العليا أقرت مقترحا لرسم جديد للسياج ، مضيفا ان الأعمال جارية على انجاز هذا الموضوع، وستستغرق هذه الأعمال عدة اشهر وحتى نهاية العام الحالي.

ويتيح المسار الجديد لجدار الفصل لسكان قرية بلعين استعادة قسم من اراضيهم، التي تمت مصادرتها بدواعي بناء الجدار، بحسب ما أفادت السلطات الاسرائيلية.

وكانت سلطات قرية بلعين الفلسطينية قد تقدمت بشكوى للمحكمة العليا في اسرائيل للاحتجاج على مساره.

واقرت المحكمة العليا بقرار اصدرته في ايلول 2007 بان الجدار يلحق اضرارا بالغة بسكان القرية وطالبت الحكومة الاسرائيلية باجراء تعديلات خلال فترة زمنية معقوله.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية