رفض فلسطيني رسمي لتصريحات مشعل بأن عباس يتعرض لضغط من واشنطن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42093/

وصفت السفارة الفلسطينية في موسكو تصريحات خالد مشعل بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتعرض للضغط من الولايات المتحدة بأنها خيال يهدف إلى الحيلولة دون توقيع الوثيقة المصرية للمصالحة الفلسطينية. وذكر المكتب الإعلامي للسفارة أن "محمود عباس لا يتعرض لأي ضغط والدليل على ذلك هو توقيع الوثيقة المصرية دون أي تحفظات".

وصفت السفارة الفلسطينية في موسكو تصريحات خالد مشعل بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتعرض للضغط من الولايات المتحدة بأنها خيال يهدف إلى الحيلولة دون توقيع الوثيقة المصرية للمصالحة الفلسطينية، حسبما نقلته وكالة "إيتار تاس" الروسية.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قد صرح في حديث خاص لقناة "روسيا اليوم" خلال زيارته إلى موسكو بأن "ميتشل مارس ضغوطا على السلطة الفلسطينية في رام الله وأيضا أوصل هذه الرسالة إلى المصريين.."

وذكر المكتب الإعلامي للسفارة الفلسطينية في روسيا في 11 فبراير/شباط أن "محمود عباس لا يتعرض لأي ضغط والدليل على ذلك هو توقيع الوثيقة المصرية دون أي تحفظات"، مشيرا إلى أن "حماس من جانبها لم توقع الوثيقة وهي التي تتعرض للضغط من الخارج".

وأكد المكتب الإعلامي "إننا نريد أن تأتي مصالح الشعب الفلسطيني بالنسبة لحماس قبل مصالحها الخاصة الضيقة. يجب إنهاء الانشقاق الذي تسببت فيه الحركة بالقوة".

المصدر: وكالات و"روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية