أمسية إحياء ذكرى أم كلثوم في الاسكندرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41855/

أقيمت يوم 4 فبراير/شياط في القاعة الذهبية بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في الاسكندرية أمسية احياء ذكرى "كوكب الشرق" أم كلثوم من اعداد المؤرخ والباحث فى التراث وجيه ندى والشاعر صبرى أبو علم.

أقيمت يوم 4 فبراير/شياط  في القاعة الذهبية بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في الاسكندرية أمسية احياء ذكرى "كوكب الشرق" أم كلثوم من اعداد المؤرخ و الباحث فى التراث وجيه ندى والشاعر صبرى أبو علم.
وتحدث كل من وجيه ندى وصبرى أبو علم عن حياة وإبداع  ام كلثوم مشددين  على انها تجسد  المجد الحقيقي للثقافة العربية. ويطلق الكثير عليها كوكب الشرق. كما يسميها البعض الاخر  بامبراطورة الموسيقى العربية. وتبث الاذاعات في كل انحاء الوطن العربي كل يوم صوتها القوي والصافي .  وتجتذب اغانيها الوجدانية والشعبية  واناشيدها الدينية  الملايين من الناس.
وقد عزفت في الامسية مؤلفات مشهورة من ربرتوار المغنية  جعلت تخفق قلوب الجمهور. واستذكر كل واحد من الحضور قصة تعارفه على  ابداع ام كلثوم واغانيها التي لن يخمد عشقها ابدا.
وشارك في الفعالية  ممثلون عن المثقفين المصريين في الاسكندرية واتحاد كتاب مصر واعضاء الجالية الروسية في مصر وطلبة دورة اللغة الروسية لدى المركز الروسي للثقافة والعلوم في الاسكندرية الى جانب عدد كبير من عشاق ابداع ام كلثوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية