منظمات حقوقية سورية تدعو إلى وقف الاستيطان في الجولان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41849/

أعربت 4 منظمات سورية لحقوق الإنسان في رسالة مفتوحة إلى بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة يوم السبت 6 فبراير/شباط عن قلقها لما وصفته بالتصعيد الخطير والمستمر لانتهاكات حقوق الإنسان التي تقوم بها القوات الاسرائيلية في مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

أعربت 4 منظمات سورية لحقوق الإنسان في رسالة مفتوحة إلى ابان كي مون لأمين العام للأمم المتحدة يوم السبت 6 فبراير/شباط عن قلقها لما وصفته بالتصعيد الخطير والمستمر لانتهاكات حقوق الإنسان التي تقوم بها القوات الاسرائيلية في مرتفعات الجولان السورية المحتلة.
ودعت المنظمات الأربع الأمم المتحدة إلى التدخل بهدف وقف الاستيطان في إشارة الى خطة لتوطين نحو 300 عائلة يهودية في مرتفعات الجولان و150 عائلة أخرى في مستوطنة كتسرين القريبة منها. وتجدر الإشارة الى أن هذه الخطة أعلنها ما يسمى المجلس الإقليمي للمستوطنات اليهودية في الجولان.
وطالبت المنظمات بان كي مون بالتدخل العاجل "لوضع حد لهذه الانتهاكات" وذلك "في ضوء التدهور المستمر للأوضاع الصحية للأسرى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية".
المنظمات الاربع هي المرصد السوري لحقوق الإنسان، والرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان، والمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا، ومركز دمشق للدراسات النظرية والحقوق المدنية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية