نتنياهو: لقد وصلنا الى سلام مع مصر والاردن ويمكن تحقيق مثل ذلك مع سوريا والفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41804/

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة الحكومة الأسبوعية يوم 7 فبراير/شباط ان بلاده تصبو الى عثد اتفاقيات سلام مع جميع جيرانها، وقال ان اسرائيل فعلت ذلك مع مصر والاردن ويمكن تحقيق مثل ذلك مع سوريا والفلسطينيين ايضا.

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو خلال جلسة الحكومة الأسبوعية يوم 7 فبراير/شباط ان بلاده تصبو الى عثد اتفاقيات سلام مع جميع جيرانها، وقال ان اسرائيل فعلت ذلك مع مصر والاردن ويمكن تحقيق مثل ذلك مع سوريا والفلسطينيين ايضا.

وقال نتنياهو ان اسرائيل تتجه نحو السلام وانها تريد التوصل الى اتفاقات سلام مع كل جيرانها، مشيرا الى ان هناك شرطين رئيسيين للشروع في المفاوضات السلمية مع جيران اسرائيل، وهما إجراء المفاوضات من دون شروط مسبقة وأن ترافق اتفاقية السلام ترتيبات أمنية تصمد عشرات السنين وعلى مر الأجيال، منوها الى ان أي اتفاقية سلام لا تكون مصحوبة  بترتيبات امنية متينة على الارض قد  لن  تصمد طويلا.

وأوضح نتنياهو ان اسرائيل لا تقبل بالفكرة القائلة انه يجب عليها تقديم تنازلات مبالغ فيها مسبقا، في الوقت الذي يعفى فيه الطرف الاخر من تقديم التنازلات، مشيرا الى ان المفاوضات هي التي ستؤدي الى الاتفاق ولا يمكن الدخول في المفاوضات عندما يكون كل شيء معروفا سلفاً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية